رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لميس الحديدي: رحيل صلاح السعدني وجعلنا كلنا رغم ابتعاده لفترة طويلة عن الفن

لميس الحديدي: رحيل
لميس الحديدي: رحيل صلاح السعدني وجعلنا كلنا رغم ابتعاده لفتر

نعت الإعلامية لميس الحديدي، الفنان الراحل صلاح السعدني، الذي وافته المنية أمس الجمعة.

لميس الحديدي: رحيل صلاح السعدني وجعلنا كلنا رغم ابتعاده لفترة طويلة عن الفن 

وبحسب «الحديدي»، في تصريحات مُتلفزة عبر برنامجها «كلمة أخيرة»: "فقدنا أمس أحد أهم رموز وقامات الفن المصري -العمدة سليمان غانم- الفنان صلاح السعدني والذي لا يعد فقط نجم دراما  أو سينما لكنه نجم مثقف ويعبر عن جيل مهم مثقف".

وأضافت لميس الحديدي، أن الجيل المثقف، ساهمت في تثقيفه الفترة التي كان فيها الكاتب الكبير محمود السعدني، مُشبرة إلى أن هذه الحقبة كانت مهمة وملهمة واستطاع أن يخرج منها  جيل في عقله الكثير  هذا انعكس على الأداء إذا كان لديه الموهبة في اختياراته  المتنوعة، وذلك من خلال اختيارات مهمة ومثقفة تنحاز للمواطن وللفقير والإنسان العادي عبر الاجيال والسنين.

وتابعت: "هذا كان صلاح السعدني الذي قدم أفضل الادوار القائمة على أفضل الاختيارات مثل حسن النعماني في أرابيسك، ونصر هصر وهدان في أحلام الجنوبي، وعليش المراكبي في المراكي، كلها أدوار مهمة ".

واختتمت لميس الحديدي حديثها في هذا الشأن، قائلة: "صلاح السعدني نجم جيل  يمكن مكنش بياخد البطولة الاولى لكن  اسمه ظل اسمًا مهمًا وعلامة مهمة في جيل مهم، هذا الجيل كله سواء محمود ياسين وغيرهم وهذا جيل لم ولن يعوض؛ لأنه  كان جيلًا مثقفا ومرتبطًا بالارض والناس والحياة العادية مش قاعد في مكان عال ويسافر بطائرات خاصة  كان جيلًا يعرف ماذا يعني فن وماذا تعني مصر ؟ وماذا يعني كلمة وطن، صحيح الراحل ظل لفترة طويلة بعيدًا لكن رحيله وجعنا كلنا".