رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بالصور "يزن 850 كيلو من الفضة الخالصة.. الآثار ترد على اختفاء سرير ملكي بقصر محمد علي بالمنيل

النبأ

ردت وزارة السياحة والآثار في بيان لها على اختفاء سرير أمينة هانم إلهامي والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد على توفيق منشئ متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، مؤكدة عن تواجد السرير ولم ينهب أو يسرق ولكن يتم ترميمه.

سرير أمينة هانم إلهامي والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد على توفيق منشئ متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل 
استبدال السرير بكنبة لحين الانتهاء من ترميم السرير

وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان لها ردًا على ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي اختفاء سرير أمينة هانم إلهامي والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد على توفيق منشئ متحف قصر الأمير محمد على بالمنيل، أكد الأستاذ مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار أن هذا الأمر عار تمامًا من الصحة وأن السرير موجود بالمتحف لإجراء أعمال الترميم اللازمة له، تمهيدا لعرضه بالقاعة المخصصة لعرض مقتنيات السيدة أمينة هانم الهامى ضمن سيناريو العرض المحتفى للمتحف الخاص بمتحف قصر محمد على بالمنيل والذي يتم تجهيزه حاليًا تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة.

السرير مصنوع من الفضة ويزن 850 كجم 

وأشارت أمال صديق مدير عام متحف قصر المنيل أن هذا السرير مصنوع من الفضة وكان يتم عرضه قبل البدء في أعمال ترميمه في القاعة الشتوية لسراي العرش، ويزن السرير حوالي 850 كجم من الفضة الخالصة ويتميز بالجمال والروعة في النقوش والزخارف.

وتهيب وزارة السياحة والآثار مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي بضرورة تحري الدقة قبل نشر أية معلومات مغلوطة قد تتسبب في إثارة البلبلة والرأي العام.