رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة نارية بين السيتي وتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي

النبأ

ستكون عيون عشاق كرة القدم متجهة إلى ملعب ويمبلي في السادسة والربع مساءً لمتابعة المواجهة الكبيرة بين مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

مانشستر سيتي يبدأ مشواره في البطولة منذ الدور الثالث حيث تخطى هدرسفيلد بخماسية نظيفة، ثم تغلب على توتنهام بهدف دون مقابل، وبعدها فاز على لوتون تاون بستة أهداف مقابل هدفين، وتجاوز نيوكاسل في ربع النهائي بنتيجة 2-0.

من ناحية أخرى، بدأ تشيلسي مسيرته في البطولة من الدور الثالث ونجح في الفوز على بريستون، ثم تعادل مع أستون فيلا دون أهداف وفاز في المباراة الإعادة بنتيجة 3-1، وتغلب على ليدز يونايتد بنتيجة 3-2، وبعدها فاز على ليستر سيتي في ربع النهائي بنتيجة 4-2.

المواجهة بالنسبة لمانشستر سيتي تعتبر فرصة لاستعادة الثقة بعد الخروج المؤلم من دوري أبطال أوروبا، كما يسعى للابتعاد في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي تاريخ المواجهات بين الفريقين، التقى مانشستر سيتي بتشيلسي في 177 مباراة بجميع المسابقات، حقق السيتي الفوز في 64 مباراة مقابل 71 فوز لتشيلسي، وسجل التعادل في 42 مباراة.

وفي كأس الاتحاد الإنجليزي، التقى الفريقان في 8 مباريات، فاز مانشستر سيتي في 5 لقاءات وتعادل في 2، بينما فاز تشيلسي مرة واحدة.