رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع مبيض محارة داخل حفرة التنقيب بحثًا عن الكنز المدفون بسوهاج

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار في المنشأة بسوهاج

لقي مبيض محارة مصرعة في حادث انهيار حفرة عليه حال قيامه بالتنقيب بحثًا عن الآثار في المنشأة جنوبي محافظة سوهاج، تم انتشال الجثة ونقلها غلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع مبيض محارة داخل حفرة التنقيب عن الآثار في المنشأة بسوهاج

 البداية، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشأة، يفيد بانهيار حفرة على شخص داخل أحد المنازل بدائرة المركز، ووفاته.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص أنه أثناء قيام كل من: «محمد ف ع م» - 35 سنة، مبيض محارة، ومقيم دائرة المركز، و«صبري ح ا ا» - 65 سنة، مقاول، ومقيم دائرة المركز، بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بمنزل ملك الثاني انهارت حفرة دائرية على الأول ما أدى لوفاته، تم استخراج جثة المذكور ونقلها لمشرحة مستشفي المنشأة المركزي.

وبسؤال شقيق المتوفي المدعو «حسام» - 33 سنة، عامل، ومقيم بذات الناحية، قرر أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بمضمون ما سبق، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك، ونفى الشبهة الجنائية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط المتهم الثاني، وأدوات الحفر المستهدمة في الواقعة، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.