رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطالب بوقف انقطاع الكهرباء خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني

النبأ

حالة من الاستياء والقلق انتابت أولياء الأمور، بالتزامن مع عودة تطبيق تخفيف أحمال الكهرباء، انطلق استغاثات ومطالب أولياء الأمور لمراعاة الطلاب بعدم قطع الكهرباء خاصة مع بدء العد التنازلي لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023/2024.

أكدت رودي نبيل، أدمن حوار مجتمعي تربوى على ضرورة تعاون أجهزة الدولة لتقليل الضرر على الطالب حيث أن في بعض المناطق تشهد انقطاع يومي للكهرباء مدة لا تقل عن ساعتين متواصلة ويترتب علي ذلك انقطاع الانترنت مدة لا تقل عن ساعتين أيضًا.

وتابعت: "الإنترنت هو الوسيلة الأولى للمذاكرة وهناك بعض طلبه الثانوية تأخذ دروسها أون لاين فقط"، متسائلة: كيف لطالب أن يستقطع من وقته كل هذه الفترة الطويلة من وقته وتحديدا طالب الثانوية بسبب انقطاع الكهرباء والإنترنت.

وأردفت: "لا بد من التنسيق بين مسؤلي الدولة حتى لا يضار أي طالب بسبب ظروف خارجه عن إرادته علما بأن الفصل الدراسي الثاني قصير وجميع الطلبه يحتاجون لكل دقيقة".

واختتمت: "نأمل بأن يتم تخفيف أو جعل أجزاء من المنهج للاطلاع فقط إسوة بالعام الماضي فقد تم بالفعل التخفيف لجميع المراحل وإعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص لان بالفعل المناهج تفوق طاقة الطالب عن الاستيعاب".

عودة تخفيف أحمال الكهرباء

يذكر أن مركز التحكم القومى للشبكة الكهربائية بدأ اليوم الإثنين في عودة تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 عصرا لمدة ساعة بحد أقصى على كل مشترك.