رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصاب الظاهر يدير شركة وهمية للنصب على الشباب راغبي السفر للخارج

نصاب الظاهر في القاهرة
نصاب الظاهر في القاهرة بعد الضبط

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين في الظاهر، والاستيلاء منهم على أموالهم بزعم قدرته على تسفريهم خارج البلاد.

ضبط نصاب لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم قدرته على تسفريهم خارج البلاد

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الظاهر بمديرية أمن القاهرة من عامل بتضرره من (شخص، مقيم بدائرة القسم) لقيامه بالنصب عليه وتحصله منه على مبلغ مالى نظير تسفيره لخارج البلاد.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات إلى صحة الواقعة، وتبين أن المشكو فى حقه وراء إرتكابها.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامكة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على (عدد  ١٦٠  جواز سفر خاصين ببعض الأشخاص راغبى السفر للخارج - عدد ٨ أكلاشيه خاصين ببعض الشركات الوهمية - عدد من الكارنيهات).

وبمواجهته أقر المتهم أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بأن جوازات السفر المضبوطة خاصة بالمواطنين الذين قام بإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للخارج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.