رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أوهمهم بالسفر للكويت.. سقوط «ماهر» بعد استيلائه على أموال عفاريت الأسفلت بسوهاج

نصاب يستولى على أموال
نصاب يستولى على أموال المواطنين بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط سائق لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين؛ والاستيلاء على أموالهم، بزعم قدرته على تسفيرهم لدولة الكويت.

نصاب يستولى على أموال المواطنين بزعم قدرته على تسفيرهم للعمل بالكويت

وفي التفاصيل، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، بورود محضر محرر بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغًا من "حسام. ا" - 39 عامًا، سائق، وشخص آخر، يفيد بتضررهما من المدعو "ماهر. ع" - 31 عامًا، سائق، ويقيم دائرة المركز.

واتهم المُبلغان الأخير بالنصب عليهما بأن تلقى منهما مبالغ مالية بلغت جملتها 50 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 300 ألف جنيه؛ بزعم قدرته على تسفيرهما لدولة الكويت للعمل هناك، إلا أنه لم يف بوعده ورفض رد المبالغ المالية المستولي عليها.

وتوصلت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"  بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى صحة الواقعة، وتبين قيام المشكو في حقه بتلقي المبلغ المالي المشار إليه من الشاكيان زعم قدرته على تسفيرهما لدولة الكويت للعمل هناك، إلا أنه لم يف بوعده ورفض رد المبالغ المالية المستولي عليها.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"  بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.