رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيليجرينى: حظوظ الكل متساوية فى يورو 2024 وفرنسا وألمانيا المرشحان الأبرز

التشيلى مانويل بيليجرينى
التشيلى مانويل بيليجرينى مدرب ريال بيتيس الإسبانى

صرح المدير الفنى التشيلى مانويل بيليجرينى، مدرب ريال بيتيس الإسبانى عن رأيه فى كرة القدم بالوقت الحالى والأمور التكتيكية التى تم تحديثها مؤخرًا.

وكشف المدرب التشيلى خلال تصريحاته عبر برنامج "رقم 10" الذى يقدمه الإعلامى كريم رمزى عبر القناة الأولى، عن وجود تقارب كبير بين المنتخبات الأوروبية قبل بدء بطولة أمم أوروبا فى ألمانيا.

وقال المدرب التشيلى:" فكرة كرة القدم بدأت تتغير بالوقت الحالى، والمدربون بدأوا يهتمون بالجوانب البدنية وعوامل الاستحواذ على الكرة والضغط الجماعى على المنافس أكثر من اللاعبين اصحاب المواهب.

وتابع:" أساليب اللعب حاليا باتت مختلفة وهو ما يجعل الاستمتاع باللعبة أقل من الماضى ولكن الامكانيات الفنية الرائعة ما زالت موجودة فى الملاعب".

وإستطرد:" هناك تقارب كبير بين مستوى المنتخبات في اوروبا والفرق التي ستستعد بشكل أفضل ستكون لها حظوظ اكبر في المنافسة على لقب يورو ٢٠٢٤  ".

وأشار بيليجرينى أنه لن يكون هناك مفاجآت كبيرة في صاحب لقب امم اوروبا وقد يكون المرشح الابرز هما منتخبى فرنسا وألمانيا، وهو نفس الأمر فى بطولة كوبا أمريكا لا توقع أن تكون هناك مفاجآت واتوقع ان ينافس منتخب تشيلى والبرازيل على لقب كأس أمم امريكا الجنوبية هذا الصيف.

وأختتم مدرب ريال بيتيس تصريحاته: "مسيرتى فى العمل كمدرب استمرت لمدة ٣٥ عامًا ودربت العديد من الأسماء الكبيرة وسيكون ظالمًا اختيار أفضل اللاعبين الذين دربتهم سواء خلال تجاربى التدريبية مع أندية أمريكا اللاتينية أو أوروبا".