رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب ريال بيتيس يكشف عن حقيقة أزمته مع مورينيو وتدريب ريال مدريد

صورة من المقابلة
صورة من المقابلة التى أجراها الإعلامى كريم رمزى مع بيليجرينى

تحدث المدير الفنى المخضرم، التشيلى مانويل بيليجرينى مدرب ريال مدريد السابق والحالى لمواطنه ريال بيتيس فى الدورى الإسبانى "الليجا" عن الكثير من الأمور المتعلقة بالتدريب ورحلته فى الملاعب.

وكشف بيليجرينى، خلال تعصريحاته التى أطلقها عبر برنامج "رقم 10" الذى يقدمه الإعلامى كريم رمزى على القناة الأولى، عن تجربة تدريب ريال مدريد، وعلاقته مع المدير الفنى البرتغالى جوزيه مورينيو والعديد من الأمور الآخرى.

وكل ما يلى على لسان المدرب التشيلى المخضرم

وعن تجربته مع كمدرب لفريق ريال مدريد قال بيليجرينى: "كانت تجربتى مع الميرينجى كبيرة وأى مدرب بالعالم يتمنى تدريب الريال لأنه فريق دائما يبحث عن حصد الألقاب".

وأضاف: "تجربتى مع الريال ستظل من التجارب المحفورة فى ذاكرتى،  كنت أرغب أن أستمر فترة أطول معهم لكن فلورنتينو بيريز رئيس النادى بعد عودته كان يرغب فى التغيير، كما قضيت ٣ سنوات رائعة مع فريق مالاجا الإسبانى".

وأشار المدرب التشيلى عن علاقته الجيدة بالمدرب البرتغالى جوزيه مورينيو، وقال عنه: "هو مدرب من الكبار ودائما ما يطلق تصريحات قوية وهذه طبيعته ولم نلتقى كثيرًا مع بعض في إسبانيا ولا توجد أى خلافات بيننا، قد يفكر في طريقة مختلفة ولكل شخص رأي خاص به".

وعاد بيليجرينى للحديث عن طبيعة المنافسة فى الدورى الإنجليزى وأوضح:" أعتقد أن طبيعة المنافسة فى البريميرليج مختلفة عن الدورى الإسبانى، فالدورى الإنجليزى هو الأفضل في العالم بفضل الأموال الضخمة التى تصرف على أنديته وأيضا التعامل مع الصحافة البريطانية مختلف عن الاسبانية، كنت محظوظ للتدريب فى إنجلترا وهناك فرق كبرى أبرزها السيتى وفى الليجا هناك فريقين كبيرين هما الريال وبرشلونة.

وتابع: "الأمور الاقتصادية فى نادى مانشستر سيتى كبيرة وهناك أموال كثيرة تضخ وهذا أمر طبيعى لأن الفريق دومًا يبحث عن تحقيق الألقاب والبطولات".