رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الزراعة" تشهد افتتاح موسم حصاد القمح في سيناء.. اعرف التفاصيل

حصاد القمح في سيناء
حصاد القمح في سيناء

شهد المهندس طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، افتتاح موسم حصاد القمح في القرية الرابعة بمراقبة شرق القناه بسيناء، بحضورعدد من قيادات القطاع، والقيادات الشعبية والتنفيذية والمزارعين.

وقال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتواصل الدائم والمتابعة المستمرة للمزارعين خلال موسم حصاد وتوريد القمح والعمل على تذليل اي عقبات أو مشكلات قد تواجههم.

وأضاف أن مزارعي القمح بالمراقبة قد توحهوا بالشكر إلى وزارة الزراعة، للجهود المبذولة لدعمهم ودعم الفلاح المصري، والمتابعة المستمرة بتقديم الدعم الفني، وتوصيل التوصيات الفنية الزراعية المناسبة لكل فترة ولكل محصول، في سبيل تحقيق إنتاجية عالية، تساهم في تحقيق عائد مجزي من الزراعة.

وأكد “صلاح” ان قطاع استصلاح الاراضي، يواصل تقديم كافة أكال الدعم لجميع المستفيدين بالمراقبات التابعة له، والتيسير عليهم، فضلا عن توفير مستلزمات الانتاج الزراعي، كذلك متابعة زراعاتهم، وتقديم التوصيات الفنية لهم، ونقل الممارسات الزراعية الحديثة، ونتائج البحوث الزراعية العلمية.

متابعة اعداد وتجهيز تقاوى المحاصيل الصيفية في محطة بحوث سخا بكفر الشيخ

وعلى الجانب الآخر وتنفيذا لتوجهيات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستمرار عمل قطاعات الوزارة خلال اجازة العيد وكذلك تجهيز التقاوى وتوزيعها مبكرا على المزارعين قبل بدء موسم الزراعة بوقت كافي قام الدكتورعادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة بزيارة إلى محطة إعداد وغربلة التقاوى بمحطة بحوث سخا في كفر الشيخ وذلك لمتابعة اعداد وتجهيز تقاوى المحاصيل الصيفية، وذلك بحضور الدكتور وليد يحيى وكيل معهد القطن وبعض المسئولين عن الإدارتين المركزتين لإنتاج وفحص التقاوى ومحطة سخا.

وشملت الزيارة الاطمئنان على تقاوى اصناف القطن التى يتم تجهيزها لوجه بحري وكذلك تقاوى الأرز والذرة.

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد أصدر توجيهاته إلى كل المعاهد والمعامل البحثية والإدارات والقطاعات الخدمية التابعة للوزارة بالعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك لخدمة المواطنين والمصدرين وكذلك متابعة حصاد القمح وإعداد التقاوى للعروة الصيفية.