رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ دمياط: مشروع تطوير منطقة اللسان إعادة إحياء لمدينة رأس البر

منطقة اللسان برأس
منطقة اللسان برأس البر

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن مشروع تطوير اللسان يعد المشروع الأكبر الذي تشهده المحافظة في قطاع السياحة، موضحة أن هذا المشروع يضمن عودة مدينة رأس البر إلى مكانتها السابقة ووضعها بشكل قوي على الخريطة السياحية المصرية.

وأضافت محافظ دمياط، أنه يتم العمل وفق جدول زمنى محدد للانتهاء من مراحل المشروع، مشيرة إلي أنه تم الانتهاء من بعض مرحله ودخولها الخدمة خلال العام الماضي، مؤكدة استمرار العمل وفق الجدول الزمني المحدد للانتهاء من كل مرحلة.

تطوير منطقة اللسان برأس البر

وأشارت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إلى ان المدينة قدمت خدماتها بشكل مميز لرواد رأس البر خلال إجازة عيد الفطر 2024، مشددة أن تلك التجربة كانت بمثابة اختيار حقيقي لقدرات المدينة الاستيعابية ومدى استعداداتها لاستقبال الوافدين، موضحة أنه تم تقديم مدينة رأس البر بشكل يليق بها كأحد المواقع السياحية الفريدة في مصر، لافتة إلي أن مدينة رأس البر حققت نجاحا كبيرا في اختبار إجازة عيد الفطر مما يعطي مؤشرا جيدا حول استعدادات المدينة لاستقبال فصل الصيف.

ويعتبر مشروع تطوير منطقة اللسان، أحد المشروعات التنموية الهامة التي تشهدها مدينة رأس البر بمحافظة دمياط استعدادا لاستقبال فصل الصيف، تدعيم حاجز الأمواج وتطوير الممشي السياحي بمنطقة اللسان أيضا انشاء مسرح صيفي لاستقبال الأنشطة الثقافية إضافة إلي اعداد منطقة خدمات متكاملة تلك المراحل التي يشهدها المشروع ليصبح اضخم مشروع تنموي في قطاع السياحة تشهده محافظة دمياط في الآونة الأخيرة.

انطلقت اعمال مشروع تطوير اللسان منذ عامين، تم تنفيذه على أربعة مراحل، بغرض رفع كفاءة المنطقة وإعادة استغلال تلك المنطقة سياحيا بالشكل الذي يضمن تحقيق أعلى نسب الاستفادة الاقتصادية منها.

المرحلة الأولى

وقد تضمنت اعداد ساحة للخدمات والمطاعم إضافة إلي تخصيص منطقة للألعاب الترفيهية وكذلك منطقة لراغبي ممارسة رياضة الاسكيت، وقد تم الانتهاء من أعمال المرحلة الاولي العام الماضي ليبدأ تشغيلها بشكل رسمي موسم صيف 2023.

المرحلة الثانية

وتتضمن تدعيم حاجز الشواطئ بطول 400 متر وذلك لحماية المنشآت السياحية داخل المدينة حال حدوث أية تغييرات مناخية، أيضا تهدف تلك الأعمال إلي التصدي إلي ارتفاع الأمواج أثناء نوات الأمطار التي تشهدها المحافظة لحماية المدينة بالكامل.

المرحلة الثالثة

وتتضمن أعمال ترميم الممشي السياحي المقابل لشواطئ منطقة اللسان، كما تتضمن أيضا إعداد مسار للدراجات وكذلك ساحة انتظار سيارات.

المرحلة الرابعة

وتضمنت انشاء مسرح صيفي لاستقبال الأعمال الفنية والفقرات الترفيهية، إضافة إلي ساحة أنشطة مختلفة.