رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيش الاحتلال: إيران أطلقت صواريخ تجاه إسرائيل ونستعد لمواجهتها

النبأ

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن الهجوم الإيراني: "إيران أطلقت صواريخ من أراضيها على أراضي دولة إسرائيل. نظام الدفاع الجوي يعمل بكامل طاقته ويعترض التهديدات أينما دعت الحاجة، حسب صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه حتى في هذه اللحظات من الهجوم الإيراني، تعمل الآن العديد من طائرات HA في السماء وهي جاهزة لمواجهة أي تهديد. وبما أننا نتحدث عن أنواع مختلفة من التهديدات، فمن الممكن أن تعمل التنبيهات في مناطق واسعة. أحثكم على الامتناع عن نشر الشائعات والتقارير التي لم يتم التحقق منها".

أعلنت إسرائيل عن الهجوم الإيراني أن وابلًا من الطائرات الإيرانية المسيرة أُطلقت باتجاهها وأن أنظمة الدفاع جاهزة لإسقاطها أو لإطلاق صفارات الإنذار لمطالبة السكان في أي منطقة مهددة بالاحتماء.

وقال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري خلال مؤتمر صحفي عن الهجوم الإيراني إن الطائرات المسيرة ستستغرق عدة ساعات للوصول إلى إسرائيل، وفق رويترز.

كما أكد مسؤول عسكري إسرائيلي أن إيران أطلقت مساء السبت أكثر من 100 مسيرة باتجاه إسرائيل، لافتا إلى أن "موجات (أخرى) من المسيرات" قد تليها.

وقال المسؤول: "هذا المساء، قمنا بتحديد أكثر من 100 طائرة مسيرة أطلقت من ايران باتجاه إسرائيل"، مضيفًا: "قد نرى موجات أخرى من المسيرات مع مرور الوقت".

فيما أظهرت صور متداولة عن الهجوم الإيراني اعتراض الدفاعات الجوية الإسرائيلية للمسيرات الإيرانية فوق تل أبيب.