رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الدفاع الإيراني يهدد أي دولة تفتح مجالها الجوي لمهاجمة بلاده

النبأ

أعلن وزير الدفاع الإيراني، أن أي دولة تفتح مجالها الجوي لمهاجمة إيران سيقابلها رد حاسم، وذلك عقب الهجوم الإيراني الذي شنته بمئات المسيرات ضد إسرائيل.

وقال وزير الدفاع الإيراني: "أي دولة تفتح مجالها الجوي أو أراضيها أمام إسرائيل لمهاجمتنا سنرد".

وكانت قد أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل نقلًا عن وكالة رويترز، بأن مصدرين أمنيين أكدوا أن الدفاع الجوي الأردني مستعد لاعتراض وإسقاط أي طائرات أو طائرات دون طيار إيرانية تخترق مجاله الجوي في إشارة إلى الهجوم الإيراني ضد إسرائيل.

وأفادت القناة أيضًا بأن وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي حتى الساعة السابعة صباحًا بسبب الهجوم الإيراني ضد إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن الجيش وسلاح الجو مستعدان للتهديدات المتوقعة من إيران والتي من المتوقع أن تصل في غضون ساعات.

وأضاف أنهم مستعدون دفاعيًا وهجوميًا على مستويات مختلفة ويتعاونون مع الولايات المتحدة في هذا الصدد.

ونقلت تقارير صحفية إسرائيلية عن موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، منذ قليل، عن  الهجوم الإيراني أن إيران بدأت هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة.

الهجوم على إسرائيل

وحسب التقارير عن الهجوم الإيراني، فمن المتوقع أن تستغرق الطائرات عدة ساعات لتغطية المسافة من إيران إلى إسرائيل، وفقا للسكاي نيوز.

صرًَحت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أنه من المتوقع وصول صواريخ «معادية» داخل المجال الجوي الإسرائيلي  قريبًا.

وكان بايدن قد قال، عن الهجوم الإيراني  إنه يتوقع وقوع هجوم من إيران "عاجلا وليس آجلا"، وذلك بعدما توعدت طهران بالانتقام بعد اتهامها لإسرائيل بشن هجوم على قنصليتها في سوريا قبل نحو أسبوعين.

وأضاف بايدن، للصحفيين في البيت الأبيض ردا على سؤال عن مدى وشيك الهجوم على إسرائيل: "لا أريد الخوض في معلومات سرية لكن توقعاتي أنه سيحدث عاجلا وليس آجلا"، وعندما سُئل عن رسالته إلى طهران، قال: "لا تفعلوا ذلك".