رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أطفال غزة يوجهون رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن

النبأ

تظاهر عدد  الأطفال الفلسطينيين في غزة من أجل توجيه رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن الداعم لدولة الاحتلال في حرب الإبــادة على قطاع غزة.

وتعددت اللافتات إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن  التي رفعها الأطفال الفلسطينيين، والتي حملت عبارات مثل: شكرًا يا بايدن هداياك وصلت لنا، يوم عيدنا يوم عودتنا، نحن نحاول البقاء ومعنا رب السماء، وارتدى الأطفال الزي التقليدي الفلسطيني وحملوا أعلام فلسطين.

يأتي ذلك بعد إلقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن  خطابه في كنيسة في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، في ذكرى إطلاق أحد العنصريين البيض النار على تسعة من السود في عام 2015، وفقا لما نقلته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، وقاطع أحد المحتجين بايدن قائلا: «إذا كنتم تهتمون حقًا بالأرواح التي فقدت هنا، فعليكم تكريم الأرواح التي فقدت في فلسطين وعليكم أن تطالبوا بوقف إطلاق النار هناك»، قبل أن يهتف آخرون: «أوقفوا إطلاق النار الآن».

وبعد ذلك تم إخراج المحتجين من المبنى،  وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد أن تمت مقاطعة خطابه «أتفهم مشاعرهم... وأعمل بهدوء مع الحكومة الإسرائيلية لدفعها إلى تقليص الهجمات والخروج بشكل كبير من غزة»، وفق ما أفادت به وكالة «رويترز» للأنباء.

بعد ذلك قام المصلّون في الكنيسة بهتاف «أربعة أعوام أخرى» لدعم حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن الانتخابية لولاية ثانية في منصبه.

ودعم الرئيس الأمريكي جو بايدن  بقوة إسرائيل خلال عمليتها العسكرية ضد «حماس» بعد الهجوم الذي شنته الحركة الفلسطينية على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، ما أثار احتجاجات في مناسبات عامة وغضبًا في صفوف الحزب الديمقراطي.

وكانت قد  أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس، ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 31726 قتيلا و73792 جريحا، منذ بدء الحرب بين إسرائيل والحركة في7 أكتوبر.

وأكدت الوزارة في بيان أن 81 شخصا قتلوا وأصيب 116 بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية جراء الغارات والقصف الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الكثير من الضحايا ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات ويصعب الوصول إليهم.

بينما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده في شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر في قطاع غزة، إلى 250، وفق آخر حصيلة على موقعه الإلكتروني.