رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة مشاركة السعودية في مسابقة جمال الكون

ملكة جمال الكون
ملكة جمال الكون

شككت منظمة ملكة جمال الكون في التقارير التي أفادت بمشاركة المملكة العربية السعودية في مسابقة ملكة جمال العالم لعام 2024، وقالت المسابقة في بيان قدمته لشبكة CNN ونشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت: "لم يتم إجراء أي عملية اختيار في المملكة العربية السعودية، وأي ادعاءات من هذا القبيل كاذبة ومضللة".

وتابع البيان: "على الرغم من أن المملكة العربية السعودية لم تؤكد بعد مشاركتها بشكل كامل هذا العام، إلا أننا نخضع حاليًا لعملية تدقيق صارمة لتأهيل مرشح محتمل للحصول على الامتياز، ولكن لن تتاح للمملكة العربية السعودية هذه الفرصة للانضمام إلى مسابقتنا المرموقة حتى يتم تأكيد ذلك من قبل لجنة الموافقة لدينا.

في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تمت مشاركتها على Instagram وFacebook وTikTok، من بين منصات أخرى، في 24 مارس الماضي، كتبت عارضة الأزياء السعودية وملكة الجمال المخضرمة رومي القحطاني أنها "تشرفت" بالمنافسة في مسابقة ملكة جمال الكون، وأشارت إلى أن كان اختيارها الواضح هو الأول من نوعه في وطنها. 

وقد انتشر إعلان القحطاني على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي وفي التقارير الإخبارية؛ تظل موجودة في ملفاتها الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي على الرغم من أن مسابقة ملكة جمال الكون تتحدى الآن صحتها. 

وقال متحدث باسم ملكة جمال الكون: "لا نعرف سبب إعلان الآنسة رومي القحطاني عن ترشحها، ولكن إذا أرادت المشاركة في مسابقة ملكة جمال المملكة العربية السعودية، فسيتعين عليها أن تمر بنفس عملية الاختيار مثل أي مرشح آخر". 

مشاركة أكثر من 100 دولة

وأشار بيان المسابقة إلى أن أكثر من 100 دولة أخرى سيتم تمثيلها في مسابقة ملكة جمال الكون 2024، التي ستقام في المكسيك في سبتمبر المقبل، حيث سيشهد هذا العام ظهور أول ملكة جمال للكون دون تحديد حد أقصى لسن المتسابقات، ففي السنوات السابقة، كان يتعين على المتنافسات أن تتراوح أعمارهن بين 18 و28 عامًا.

وأكد المتحدث باسم ملكة جمال الكون أن الفائزة "ستنضم إلى جميع المندوبين الآخرين من جميع أنحاء العالم في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في المكسيك في وقت لاحق من هذا العام".