رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزراعة: 36 ألف زائر لحدائق الحيوان في المحافظات خلال اول ايام العيد

المواطنون بحديقة
المواطنون بحديقة الحيوان خلال العيد

كشف الدكتور محمد جلال مدير عام حدائق الحيوان بوزارة الزراعة إنه امس تم استقبال 36 الف زائر خلال اول ايام عيد الفطر المبارك في حدائق الحيوان في محافظات الإسكندرية والشرقية وكفر الشيخ والفيوم وبنى سويف.

أشار إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لضمان سلامة الزائرين وتوفير جميع وسائل الراحة لهم والترفيه للاستمتاع باجازة العيد مؤكدا أنه ولأول مرة تستقبل حدائق الحيوان بالمحافظات هذه الاعداد من الزائرين.

وتجدر الإشارة إلى أنه بناءا على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير كانت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية تحت إشراف د ايهاب صابر رئيس هيئة الخدمات البيطرية قامت بأكبر حملة عرض ومبادلة (تدوير) للحيوانات والطيور والزواحف البرية بين حدائق الحيوان الإقليمية في المحافظات 
بهدف اضفاء البهجة والسرور على الجمهور خلال إجازة عيد الفطر المبارك من خلال زيادة عدد الحيوانات. 

الحجر الزراعي يتابع أعماله خلال ايام العيد 

وعلى جانب آخر وتنفيذا لتكليفات وزير الزراعة واستصلاح الآراضي السيد القصير  بالعمل ايام العطلات الرسميه واتساقا مع الدور المهم الذى يقوم به الحجر الزراعي المصري بتسهيل انسياب الصادرات الزراعيه المصرية للاسواق العالمية.

ومن جانبه وجه الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعى العاملين بمنافذ الحجر الزراعي والإدارات المختلفه بالموانى المصريه العمل علي مدار الساعه لتسهيل استقبال المنتجات الزراعية المصرية إلى الأسواق الخارجية.

واستقبل مهندسي الحجر الزراعي في أول أيام عيد الفطر  جميع الشحنات الزراعية المصدرة إلى دول العالم المختلفة وإنهاء الأعمال الخاصة بها على أكمل وجه.

وأكد موسي، أن استمرار العمل خلال أيام العيد يأتى في إطار تكليفات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وحرص الدولة المصرية على الالتزام بتسهيل انسياب السلع الزراعية المصرية لدول العالم وتعزيزا لصادراتنا من مختلف القطاعات خاصة قطاع الزراعة.

وتجدر الإشارة إلى أن القطاع الزراعي جاء من بين أهم القطاعات التصديرية لعام 2024 تحقيقا لزيادة الدخل القومي المصري حيث جاء في المرتبة الثانية بعد قطاع مواد البناء وذلك خلال الربع الأول من هذا العام وفقًا لتقرير الهيئة العامه للرقابة على الصادرات والواردات.