رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على 4 متحرشين بمنطقة التبين أول أيام عيد الفطر

التحرش بفتاة مراهقة
التحرش بفتاة مراهقة

تمكن قسم شرطة التبين، من ضبط أربعة شباب لقيامهم بمعاكسة فتيات بالطريق العام التابع لدائرته.

قسم التبين

ورصد رجال الشرطة بقسم التبين، تضرر عدد من الفتيات الكائنة بدائرة قسم شرطة التبين، من قيام بعض الأشخاص بمعاكستهن وممارسة أعمال البلطجة بالطريق العام أول أيام عيد الفطر.

حملة تفتيشية

وعلى الفور، تم إجراء حملة تفتيشية على الطرقات العامة محل البلاغ، وأسفرت عن ضبط أربعة شباب، حال معاكستهم الفتيات وبحوزتهم سلاحا أبيض مطواة، ودراجة نارية دون لوحات معدنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

الرأى القانونى

وفي سياق متصل يقول الأستاذ محمد المحلاوي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، ان تدخل المشرع بسنه قوانين تجمد ظاهرة التحرش، لأن القانون قادر على تغيير السلوك الاجتماعي ومن ثم الإجرامي، وتبنى الدولة المصرية هذه السياسة الجنائية يرجع إلى رغبة الدولة في أن تباشر وظيفتها وحماية مصالح المجتمع المادية والمعنوية، فتغليظ عقوبة مرتكب جريمة التحرش يحقق الردع العام والخاص.

ويوضح المحلاوى أن التعديلات الأخيرة فى مواد قانون العقوبات الخاصة بالتحرش يعتبر تجاوب سريع مع الأحداث الجارية والمستجدات فى المجتمع المصرى، بعد أن استشعر المشرع خطورة اقتراف مثل هذا السلوك وانتشار ظاهرة التحرش بين أفراد المجتمع، وقام بنقلة إجتماعية وأخلاقية فى مجال مكافحة التمييز ضد المرأة.