رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عوائد قياسية.. مختار جمعة: صكوك الإطعام تحقق رقما قياسيا في رمضان

مختار جمعة
مختار جمعة

أعلن الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن صكوك الإطعام حققت رقما قياسيا في شهر رمضان، بلغ نحو أربعين مليون جنيه.

وتستهدف صكوك الإطعام الأسر الأولى بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية.

وتتعامل وزارة الأوقاف مع المشروع بجدية تامة وحوكمة كاملة، بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع لحوم صكوك الإطعام على مستحقيها.

ويمثل هذا المشروع بُعدًا اجتماعيًّا ضمن اهتمامات الدولة المصرية بتوفير الحماية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية. 

وكانت كشفت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن الحريق الذي شب بالقرب من مسجد السلطان أبو العلا بالقاهرة الحريق لم يقترب من المسجد ولا أي من مرافقه.

 حريق مسجد السلطان أبو العلا

وأكد الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، أن الحريق الذي شب بالقرب من مسجد السلطان أبو العلا بالقاهرة لم يقترب أصلًا من المسجد، ولم يصل إلى أي من مرافق مسجد السلطان أبو العلا.

في السياق ذاته أعلنت وزارة الأوقاف قراءة سورة الواقعة بالمساجد الكبرى عقب صلاة العصر، وقراءة سورة الرحمن عقب صلاة التراويح والصلاة على النبي.

وحددت الوزارة في ليلة التاسع والعشرين، الدكتور نعينع إمامًا للعشاء والتراويح وختم القرآن بمسجد الإمام الحسين والشيخ محمد الطاروطي بالسيدة زينب.

والقارئ الشيخ صلاح الجمل إماما للعشاء والتراويح بمسجد سيدنا عمرو بن العاص بالقاهرة والشيخ محمد عبد الكريم بمسجد شريف بالمنيل، والقارئ الشيخ طه النعماني إماما للعشاء والتراويح بمسجد ناصر بالفيوم، وذلك ضمن برنامج دعوي خاص ليلة الاثنين آخر الليالي الوترية بجميع المساجد الكبرى  والمشاركة في صلاتي التراويح والتهجد.