رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة قاتل طفل القليوبية لمحكمة الجنايات.. تعرف على التفاصيل

خطف وقتل طفل
خطف وقتل طفل

قررت النيابة العامة بمحافظة القليوبية إحالة المتهم بخطف الطفل “سيف” البالغ من العمر 10 سنوات، وشنقه في إحدى الشقق المستأجرة بمنطقة الخصوص التابعة لمحافظة القليوبية، على يد صديق مقرب من الأسرة لمروره بضائقة ماليه وطلب فدية من ذويه.

نيابة القليوبية 

وطالبت نيابة القليوبية معاقبة المتهم طبقًا لمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة، ونسبت للمتهم أنه عقد العزم وبيت النية على خطف وقتل الطفل، واعد أسلحة بيضاء دون مسوغ قانوني أو ضرورة شخصية أو مهنية.

كشفت تحقيقات نيابة القليوبية أن المتهم تجمعه علاقه بوالد الطفل المجني عليه، وقف منها على يسر حالته المادية، وعلى إثر مروره بضائقة مالية تدبر خطف الطفل المجني عليه وطلب فدية من ذويه، واستأجر شقة من الشاهد الأول في القضية لاستدراج المجني عليه بداخلها وأعد حبل بلاستيكي للاعتداء على الطفل بواسطته، وتوجه لمسكن المجني عليه وأوهمه بأنه قام بشراء ملابس وأدوات رياضية، وطلب منه الذهاب رفقته لمسكنه لتسليمه إياها، لعلمه المسبق بحب الطفل للملابس الرياضية.

جوال بلاستيكي

وأشارت نيابة القليوبية إلى أن المتهم طلب من الطفل الذهاب رفقته لمسكنة لتسليمه إياها فوثق فيه الصغير وذهب برفقته فاستدرجه للمسكن المعد سلفا والخالي من الشهود، وبوصولهما أكتشف الطفل كذب المتهم وعدم وجود تلك الملابس والأدوات، فبدأ بالاستغاثة والمقاومة للخروج من الشقة، فخنقه المتهم بيديه وأفقده الوعي خشية افتضاح أمره، ولم يردعه إغشاء الطفل المجني عليه عن موالاة التعدي عليه فقام بلف الحبل المعد سلفا حول رقبة المجني عليه كاتما لأنفاسه قاصدا قتله، وعقب التأكد من وفاته خرج من المسكن وأحضر جوال بلاستيكي لإخفاء جثمانه إلا أنه ضبط بمعرفة الشاهد الثاني.

تمثيل الجريمة

وقام المتهم بتمثيل كيفية ارتكابه الواقعة، وقد جاءت ماديات تلك المحاكاة متطابقة مع ما جاء به بإقراره، كما ثبت بمطالعة النيابة العامة بمحافظة القليوبية للمقاطع المرئية المستخلصة من آلات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة، ظهور المتهم حال استدراجه للمجني عليه بالطريق العام وأقر المتهم إنه ذات الشخص الظاهر رفقة  الطفل الصغير.

وأثبت تقرير الطب الشرعي أن الإصابات بالمجني عليه عبارة عن حز حول العنق وهو حز حيوي حديث مثله ينشأ من الضغط بقوة على العنق بجسم صلب مرن ذو سطح خشن أيا كان نوعه ويجوز حدوثه من مثل الحرز الوارد من النيابة العامة “حبل غسيل”.

كما أوضح التقرير أن الوفاة تعزى إلى إسفكسيا الخنق نظرا لما أحدثته من خنق للمسالك الهوائية أدى إلى فشل بالدورة التنفسية انتهت بوفاته، والوفاه جائزة الحدوث من مثل التصوير الوارد بمذكرة النيابة العامة وفي تاريخ معاصر.

حددت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، يوم 5 مايو لمحاكمة المتهم بخطف طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، وقتله، لطلب فدية من أسرته بالخصوص.

اعترافات المتهم

وكشف المتهم في اعترافاته أمام جهات التحقيق، تفاصيل ما حدث في ليلة الواقعة، وقال إنه تزوج في شهر أغسطس 2023، ومر بضائقة مالية كبيرة بعد زواجه، لأنه اقترض مبلغا ماليا من أحد أقاربه، وأنه في أثناء عمله بالنقاشة في إحدى الشقق السكنية، سأل صاحب الشقة هل هناك نية لتأجيرها؟، فقال له "أيوة أنا بأجرها ب500 جنيه في الشهر وتأمين 1000 جنيه"، مضيفا المتهم، “ساعتها كان ابن عمي مكلمني إنه عاوز شقة في الخصوص وأنا اتفقت مع الراجل إني اخدها له لحد ما يرجع من مدينة 6 أكتوبر، وتركت أجر النقاشة لصاحب البيت وكتبت معاه عقد.

وأضاف أنه أثناء جلوسه داخل الشقة اختمرت في ذهنه فكرة خطف الطفل "سيف" ابن هشام رجب، شقيق أحمد رجب، الذي يعمل برفقته، ويطلب منه مبلغ 100 ألف جنيه مقابل إعادته له، وأعد خطة واستغل مفتاح الشقة التي استأجرها لابن عمه، في إخفاء الطفل فيها.