رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بين الكوميدي والأكشن والرومانسي والحربي.. 7 أفلام تتنافس فى عيد الفطر 2024

أفلام عيد الفطر 2024
أفلام عيد الفطر 2024

أيام قليلة تفصلنا عن أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 لندخل في السباق السينمائي، حيث ينتظر الكثير من عشاق السينما عروض أفلام عيد الفطر 2024 التي تبعث روح البهجة والفرحة في النفوس ولا يخلى عيد دون أجواء السينما الممتعة.

وتتضمن أفلام عيد الفطر المبارك 2024 قائمة أعمال متنوعة بين الكوميدي والرومانسي والأكشن، وفي السطور الآتية يستعرض «النبأ» القائمة الكاملة لتلك الأفلام التي ينتظرها متابعي السينما بفارغ الصبر.

ويشارك في السباق السينمائي مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات وخاصة الشباب في إطار سلس كوميدي رومانسي أكشن حربي، كما أنه من المتوقع أن يكون موسم عيد الفطر السينمائي هذا العام هادئا، وذلك لغياب العديد من نجوم  المنافسة أو نجوم الصف الأول، مثل كريم عبدالعزيز، ومحمد رمضان، وأحمد حلمي، وأحمد عز.

فيلم عالماشى

من أول الأفلام الكوميدية التي تدخل قائمة أفلام عيد الفطر 2024، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول «هادي هادي عبد الهادي»، الشاب الكسول الذي يبلغ من العمر 30 عاما ويعيش مع والده، وتنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم.

والعمل من بطولة «علي ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبد الله، انتصار، عبد الله مشرف وغيرهم من نجوم الكوميديا»، ومن تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز وهدير الشريف، وإخراج محمد الخبيري، وإنتاج يوسف الطاهر.

فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

يعتبر فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" ثاني عمل كوميدي في أفلام العيد هذا العام، حيث تدور أحداثه حول المهندس المعماري المتزوج من هنا الزاهد ويعيشان حياة تعيسة إلى أن يحدث شيء يغير مسار حياتهما بالكامل فتصبح سعيدة.

ويشارك في هذا الفيلم بعض الفنانين، منهم: «هشام ماجد، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمد ثروت، طه دسوقي، جان رامز»، ومن ﺇﺧﺮاﺝ أحمد الجندي، وتأليف شريف نجيب.

فيلم شقو

تدور أحداث فيلم «شقو» في إطار الأكشن حول مجموعة أصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالا إجرامية ومشبوهة، ولكنها تقودهم إلى أزمات كبيرة ومن وراء ذلك يحدث لهم وقعات خطيرة.

والفيلم من بطولة مجموعة من الفنانين، منهم: «عمرو يوسف، ومحمد ممدوح، ويسرا، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، وتايسون، وعباس أبو الحسن»، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي.

فيلم السرب

هو فيلم دراما حربي مصري يتناول وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية ومنها واقعة ذبح 21 مصريا في ليبيا وقيام الجيش بعمليات للتصدي لتلك الجماعات الإرهابية.

الفيلم من إخراج أحمد نادر جلال وتأليف عمرو عبد الحليم، وبطولة أحمد السقا، عمرو عبد الجليل، قصي خولي، هند صبري، شريف منير ودياب.

فيلم بنقدر ظروفك

تدور أحداث فيلم  "بنقدر ظروفك" في إطار كوميدي رومانسي حول  شاب فقير يدعى حسن وفتاة فقيرة تدعى ملك ويقعان في الحب، ويعيشان في حارة فقيرة ويواجهان صعوبة في المعيشة بسبب غلاء الأسعار وجشع التجار فهل يصمد الحب في هذه الأجواء أم تطيح به مصاعب الحياة وتقلباتها ومؤامرات البشر؟ ويصنف العمل جمهور عام إذ يستطيع أن يشاهده جميع الفئات العمرية.

والفيلم من بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، مي سليم، نسرين طافش، ومحمد محمود، وعارفة عبد الرسول، ومحمود حافظ، وإبرام سمير، وطاهر أبو ليلة»، ومن تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم.

فيلم أسود ملون

فيلم رومانسي لايت كوميدي، ويجسد بيومي فؤاد شخصية طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، بينما تجسد رنا رئيس شخصية منظمة حفلات زفاف ضمن الأحداث.

ويشارك في بطولته: بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ورنا رئيس، ومحمد كيلاني، وعصام صاصا، وميس حمدان، وإبرام سمير، ومحمود حافظ، وصبا الرافعي، وطاهر أبو ليلة، من إخراج حسن البلاسي، وإنتاج شركة كينوز فيلم. 

فيلم ولنا في الحب خيال

ومن المتوقع أن يدخل المنافسة فيلم "ولنا في الحب خيال" وتدور أحداثه في إطار رومانسي حول أستاذ جامعي انطوائي يجسد دوره الفنان أحمد السعدني تنقلب حياته بعد ظهور طالبة تجسد دورها  الفنانة مايان السيد، وتتطور الأحداث ليتورط في علاقتها بحبيبها ويضطر لمواجهة نفسه بوقوعه أيضا في حبها.

الفيلم من بطولة «أحمد السعدني، ومايان السيد، وعمر رزيق، وفريدة رجب، وسيف حميدة، وعفاف مصطفى» ومن تأليف وإخراج سارة رزيق وتُعد هذه التجربة هي الأولى لها في هذا المجال.

فيلم أرض جهنم

ويدخل المنافسة فيلم "أرض جهنم" وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يعيش حياة متوسطة ويواجه تحديات  مالية صعبة، وتتغير حياته بالكامل  يلتقي بشخص يستغل التكنولوجيا الحديثة لجلب المال بطرق غير شرعية ويغري هذا الشخص الشاب بالانضمام إليه لجلب المال سريعا، ويبدأ الشاب في التورط في أعمال خطيرة.

والعمل من بطولة «هيفاء وهبي، وعمرو عبد الجليل، وبيومي فؤاد، وعبير صبري»، ومن تأليف عمرو عاصم، وإخراج وليد محيي.