رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات مكثفة على مستوي الأحياء وغرفة عمليات

محافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك

النبأ

انتهت محافظة الإسكندرية من التجهيزات النهائية لاستقبال عيد الفطر المبارك على مستوي الأحياء.

ومن جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية  على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والمديريات الخدمية.

وشدد الشريف على استمرارالاستعدادات والحملات بجميع القطاعات خلال أيام العيد، بالإضافة إلى التواجد الميداني للأجهزة التنفيذية على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة.

ووجه بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة المساجد والحدائق،  بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد، محذرًا بعدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

وأكد على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وكذلك غرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار ال24 ساعة، لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري معها.

على الصعيد ذاته؛ كلف المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية التموينية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار، والتأكد من توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، وخاصة الخبز والأسماك الطازجة والمملحة مع تكثيف حملات مراقبة الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة وكافة السلع الغذائية للتأكد من سلامة المنتج المعروض ومطابقته للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة.

وأشار إلى  رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، لافتا إلو توافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية بكافة المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية.

وكذا التنسيق مع مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة،و العربات اللازمة على طول الكورنيش.

هذا وتم توجيه مسئولي المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع تنفيذ حملات مستمرة ومكثفة لضبط المخالفين، ومراجعة  نظافة مواقف  أتوبيسات الهيئة وحرم وعربات الترام.