رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدا.. وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لبدء مفاوضات غزة

حركة حماس
حركة حماس

قالت حركة حماس، إن وفدا قياديا برئاسة عضو المكتب السياسي في الحركة، خليل الحية سيتوجه غدا الأحد إلى القاهرة استجابة لدعوة الأشقاء في مصر، لبحث تطورات وقف إطلاق النار على غزة.

إنهاء العدوان

وأكدت حماس، في بيان لها اليوم السبت تمسكها بموقفها الذي قدمته يوم 14 مارس، وهي مطالب طبيعية لإنهاء العدوان، ولا تنازل عنها.

وتابعت أن مطالب شعبنا الفلسطيني وقواه الوطنية تتمثل بوقف دائم لإطلاق، وانسحاب قوات الاحتلال من غزة، وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم وحرية حركة الناس وإغاثتهم وإيوائهم، وصفقة تبادل أسرى جادة.

وفي وقت سابق قالت حركة حماس، إن الجريمة المروعة التي تكشفت بعد انسحاب جيش الاحتلال من مجمع الشفاء ومحيطه في غزة تؤكّد طبيعة هذا الكيان الفاشي المارق عن قيم الحضارة والإنسانية.

المجازر في قطاع غزة

ونقلت تقارير إعلامية وطبية متطابقة، عن رصد آثار عمليات إعدام ميداني، وجثامين لشهداء مقيّدي الأيدي مدفونين أحياء، وجثث داستها جنازير الدبابات، وغيرها من الفظائع.

وحمّلت "حماس" في بيان لها "الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن شخصيًا، المسؤولية الكاملة عمّا جرى ويجري من جرائم ومجازر وتدمير ممنهج للحياة المدنية في قطاع غزة".

وأشارت إلى أنه على رأس ذلك "القطاع الصحي والمستشفيات، والذي يتم بالسلاح الأمريكي، وكل صور الدعم والإسناد العسكري والسياسي".

وأكدت أن حجم التدمير والقتل الذي يبرع فيه العدو؛ لا يعني تحقيق أي انتصار على إرادة شعبنا، المتشبّث بأرضه وهويته، وأن هذه الهجمة الهمجية على قطاع غزة، تؤكّد مجددا حقيقة ما يسعى له العدو بدفع أبناء شعبنا للهجرة عن أرضه تنفيذًا لمخططاته بتصفية القضية الفلسطينية.