رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روجينا لـ النبأ: وفاة أحمد بدير من أصعب مشاهد سر إلهي.. وهذه قصة لعبة "الشطرنج"

روجينا
روجينا

بمجرد بدء عرض مسلسل "سر إلهي" تصدر التريند، وحظي منذ الحلقة الأولى باهتمام واسع من الجمهور، لعدة أسباب أهمها سرعة إيقاعه لكونه من أعمال الـ15 حلقة، بالإضافة إلى الحبكة الدرامية له.

إلا أن هناك سببا آخر لإقبال الجمهور على هذا العمل بالتحديد، وهو أن بطلته روجينا، تعد من النجمات ذات الماركة المسجلة، التي تعطي ضمانا جماهيريا بأن العمل الذي تقدمه سيكون ناجحا.

«النبأ» التقت روجينا في حوار من القلب، كشفت فيه عن كواليس العمل، وسر نجاحه، وأهم وأصعب مشاهده، فإلى التفاصيل..

روجينا خلال حوارها مع النبأ

في البداية تهانينا على نجاح المسلسل.. ونريد أن نعرف سر انجذابك لشخصية نصرة بطلة «سر إلهي»؟

هذه الشخصية من أحلى الورق الذي قرأته في حياتي، خاصة فيما يتعلق بـ نصرة المرأة، وهي اسم على مسمى، لأن نصرة كانت تبحث عن النصر، والحفاظ على حقها وأنها متنكسرش، وعندما قرأت الورق تحمست للشخصية لأنها صعبة، ومراحلها كثيرة، وصلت إلى أربع مراحل، لذلك كنت سعيدة جدا بها، رغم أني في بعض الأوقات كنت تعبانة من نقلات الشخصية الكثيرة نفسيا، والمؤلف أمين جمال كان فارد عضلاته في الشخصيات كلها، أما أكثر ما جذبني في نصرة فهو أني حسيتها وحبيتها وصدقتها في جميع حالاتها.

حدثينا عن كواليس التحضير لمسلسل سر إلهي؟

أنا أنتظر من عام لآخر لكي أقدم عملا جيدا، وكنت أجلس مع رؤوف عبد العزيز، وأمين جمال، لدراسة كل حلقة بالتفصيل، وأنا كنت مذاكرة دوري لدرجة مرعبة، وكنت مذاكرة شخصية نصرة لدرجة إني عشتها وصدقتها، وأي حاجة تتصدق تصل للناس بحب، وكنت عارفة كل أدوار زملائي في التصوير الخارجي، والداخلي والليل والنهار.

ما تقييمك لتجربة تقديم مسلسل من 15 حلقة؟

أراها تجربة ممتعة جدا لكنها متعبة أكثر، وأنا لم أشعر أنها 15 حلقة، وإنما شعرت أنني أمام 15 فيلما، لأن كل حلقة لها بداية ووسط ونهاية وقفلة تشوق الجمهور بشكل كبير، وأحداث العمل سريعة فجعلت الجمهور في حالة تشوق أكثر.

روجينا تظهر دائما كنموذج للمرأة القوية في أعمالها الفنية.. فهل هذا متعمد؟ وهل هناك مشاهد شعرتي فيها أن نصرة تشبه روجينا؟

أنا لا أحب الست الضعيفة، ولا أستطيع تقديم دورها، أنا مؤمنة بأن ربنا خلق الست كائنا قويا ـ سبحانه وتعالى ـ فكيف نقدمها نحن بشكل ضعيف، الست قوية تستطيع أن تحصل على حقوقها، وتعمل وتربي أولادها، وأنا أقولها كل الستات بمليون راجل، وفعلا في مشاهد كثيرة شعرت فيها أن نصرة تشبهني، ومنها مشاهد العطاء وتحمل المسؤولية.

برأيك ما الذي دفع «سر إلهي» لتصدر التريند منذ الحلقة الأولى لعرضه؟

هذا تعبير عن نبض الشارع وإحساس الجمهور بالمسلسل، فعندما أسير في الشارع ينادوني بنصرة، كما أتلقى العديد من الرسائل النصية عبر تطبيق واتس آب يسألوني عن النهاية، هذا هو النجاح.

ما حكاية لعبة الشطرنج في المسلسل؟

أبدا كل ما في الأمر أن نصرة تتميز بالذكاء، ولإظهار ذلك قرر المؤلف والمخرج أن يظهرا ذلك في الشخصية، لذلك علمني أحمد بدير لعب الشطرنج، لأن نصرة انتقمت من كل شخص أذاها بالذكاء.

ما أصعب المشاهد في المسلسل؟

بعد مشهد وفاة أحمد بدير والبنت، كانت نصرة تجلس على سجادة الصلاة، وقررت أن تعصي ربنا، ومشهد الوفاة كان أمام عملاق هو أحمد بدير، وكنت بتريق عليه في الكواليس لأنه كان يبكي في كل الزوايا، قولت ليه أنت جاي تبهدلنا، قالي مش عارف الكلام مسسني أوي، فكنا في حالة صدق لذا وصلت إلى الناس.

كيف ترين أداء الفنان الكبير أحمد بدير؟

أحمد بدير فنان عظيم قدم لنا واحدا من أحلى الأدوار، وهو دور مبني عليه جميع أحداث المسلسل، والحقيقة أنه قدمه بجدارة وببراعة، وكان في اللوكيشن هائلا لدرجة أني كنت بقول له كفاية أنت بتعيط في الواسع، وكان متأثر جدا بالشخصية وجحود الأبناء تجاه والدهم.

كيف كان التعاون مع المخرج رؤوف عبد العزيز بعد مسلسلي انحراف وستهم؟

بيننا كيمياء ومتفاهمين جدًا، وأشعر أننا شبه بعض، وفينا من بعض، ونحب عملنا.

محمد ثروت يقدم دورا جديدا في مسيرته الفنية في «سر إلهي».. حديثنا عنه؟

محمد ثروت قدم دورا قويا جدا، وكان مفاجأة بالنسبة لنا جميعا في التصوير، وكان بيجتهد وبيذاكر، وهو بيحب زملاءه، والحمد لله الناس احتفت به بشكل كبير، وبعدين محمد ثروت صديقي وأخويا، واشتغلت معاه مسرح، وأعرف جيدا قدراته في الكوميديا والضحك، لكن هذه أول مرة أتعاون معه في عمل تلفزيوني، فهو بالنسبة لي مفاجأة على جميع المستويات، الإنسانية والاحترافية، والتمثيلية، عامل شخصية غريبة عليه، وكنت مشتاقة أخليه يضحك، وكنت أقول له ما تقول كذا يقولي ابعدي عني. 

وكيف كانت كواليس المسلسل بشكل عام مع فريق العمل؟

سعيدة جدًا بالتعاون مع كل نجوم العمل، وأنا مؤمنة أن المسلسل عبارة عن ماتش كورة، أنت في ملعب اللي هيسلمك صح هتستلمي منه صح، هتضربي الكورة تجيبي جول.

كيف تصفين دعم أشرف زكي لك؟

دعم أشرف زكي لي ليس اليوم أو أمس فقط، دعم أشرف زكي لي منذ كنت طالبة في المعهد، وكان يأخذني من يدي لمكان التصوير وينتظرني حتى انتهي من عملي، وكل ما أكبر هو يكون بجانبي، وبالنسبة لي أشرف هو الأمان، وعندما يكون لدي مشهد صعب لا أستطيع أن أؤديه إلا وهو بجانبي، لأنه بيطمني، ولولا دعمه لما وصلت لهذه المكانة، وأوجه رسالة إليه هي ربنا يحفظك ويخليك لي، فأنت السند والزوج والحبيب والحقيقة أنه أكثر واحد مؤمن بيا، وعندما كنت أصاب بالإحباط كان يقويني ويقول لي ثقي في موهبتك. 

ما تقييمك لتجربة ابنتك مريم في العمل معك؟

بخاف عليها جدا، والحمد لله لم يجمعني بها مشاهد كثيرة، في مسلسل سر إلهي، وحتى العمل بيني وبينها صعب أوي، فهي تقدم دورا جيدا ومختلفا وحقيقيا في المجتمع، وهو أن البنات أصبحت السوشيال ميديا مهمة جدا في حياتهن فينشرن قضاياهن وحياتهن عليها.

ما رسالتك لمستخدمي السوشيال ميديا؟

أقول لهم ليس كل شيء ينشر على السوشيال ميديا، لأن هناك خصوصية يجب احترامها، وهذا ما يناقشه مسلسل سر إلهي، من خلال شخصية "حلا" التي تقدمها مريم أشرف زكي.

هل ترين أن هناك أعداء نجاح لـ روجينا؟

مبشوفش أعداء نجاح، أنا أرى الجانب الإيجابي من كل شيء، وأرى نجاح المسلسل، وأرى أني اجتهدت وربنا أكرمني بهذا الاجتهاد.

ما قائمة المسلسلات التي ستشاهدينها بعد رمضان؟

أكيد سأشاهد الحشاشين وعتبات البهجة، وهنا أريد أن أحيي الشركة المتحدة، لأنها تقدم تنوعا كبيرا في الدراما هذا العام، ومنها الدراما التاريخية، والاجتماعية، والبوليسية، وسعيدة باحتفاء الشعب المصري بالدراما الخاصة به، ونحن والوطن العربي اعتدنا على الدراما المصرية.

هل كنت تتمنين دخول بناتك مجال التمثيل؟

كنت أتمنى بناتي الاتنين يبقوا ممثلات، وحاولت مع مايا لكنها رفضت رغم أنها خريجة معهد سينما قسم إخراج، لكن مريم من البداية لديها شغف وحب للتمثيل، ثم فاجأة اكتشفت أنها على تيك توك عندها متابعين، والعام الماضي شاركت معايا في مسلسل ستهم، وقدمت دور بنت شوارع، ولكن هذا العام مختلف عليها تمامًا، وفي مسلسل سر إلهي لم يجمعني بها مشاهد كثيرة كما قلت، لكن في أول مشهد جمعني بيها وبعد أن انتهينا منه طلب منا المخرج رؤوف عبد العزيز أن نعيد المشهد، وعندما سألته قالي وشك مشدود.