رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب تنس الطاولة بالأهلي لـ«النبأ»: منتخب السيدات الحالي من أقوى المنتخبات.. وهذه رسالتي لهم قبل المشاركة في الأولمبياد

عادل شومان مدرب تنس
عادل شومان مدرب تنس الطاولة بالأهلي

يستعد منتخب مصر لتنس الطاولة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، والتي من المقرر انطلاقها في الفترة ما بين 26 يوليو وحتى 11 أغسطس من عام 2024.

وفي هذا الصدد حاورت جريدة “النبأ”، عادل شومان مدرب تنس الطاولة بالنادي الأهلي للسيدات، للحديث عن مشاركة منتخب مصر لتنس الطاولة رجال وسيدات، وأهمية تحقيق نتائج جيدة للمنتخب الوطني في هذا الحدث بالنسبة لتنمية رياضة تنس الطاولة في مصر.

وإليكم نص الحوار:-

كيف تقيم فرص منتخب مصر لتنس الطاولة في أولمبياد باريس؟

من وجهة نظري، هناك فرصة لمنتخب الرجال والنساء، وبالأخص النساء، يوجد لدينا لاعبين على أعلى مستوى، أمثال من الرجال عمر عصر ومحمد البيلي ويوسف عبد العزيز وخالد عصر ومحمد شومان وأحمد علي صالح، ومن جانب منتخب السيدات يوجد لدينا منتخب قوي وأرى أن المنتخب قادر على عمل إنجاز لم يتحقق في النسخ الماضية حيث يتكون المنتخب من دينا مشرف صاحبة المركز الـ 26 دوليًا، بجانب هنا جودة ومريم الهضيبي ويسرا أشرف حلمي ومروة الهضيبي.

ويعتبر منتخب السيدات الحالي من أقوى المنتخبات التي أتى على مر العصور ويوجد لديهم فرصة لعمل نتيجة أكثر من ممتازة، حيث سبق وأدى هذا المنتخب بطولة قوية في بطولة العالم بكوريا للفرق.

ما التحضيرات التي يقوم بها المنتخب لهذا الحدث الكبير؟

الاتحاد المصري لديه خطة من قبل، حيث يقوم بعمل معسكرات داخلية وخارجية بشكل دائم لفريقي الرجال والسيدات، كما يشترك في بطولات دولية كثيرة، ومن وجهة نظري الاستعدادت على المستوى المطلوب إن شاء الله.

هل هناك تحديات خاصة تواجه اللاعبين واللاعبات في التأهيل لأولمبياد باريس؟

تواجه اللاعبين واللاعبات تحديات قوية، خصوصًا أن منتخبي الرجال والسيدات يؤدي نتائج مبهرة، خلال الفترة الماضية، وبخصوص ذلك لا بد وأن تقابلهم تحديات بحجم الحدث، بالإضافة إلى تحقيق طموحهم ويكون التركيز والفكر على المستوى المطلوب في البطولة.

ما أهمية تحقيق نتائج جيدة للمنتخب الوطني في هذا الحدث بالنسبة لتنمية رياضة تنس الطاولة في مصر؟ وكيف تسهم تلك المشاركة في تعزيز الوعي؟

لعبة تنس الطاولة في مصر من الألعاب الشهيرة، وتحقيق نتائج جيدة ستدفع أولياء الأمور للتوجه لهذه اللعبة والاهتمام بها، فلا بد من اللاعبين أن يحققوا نتائج مميزة في هذه النسخة من أجل توسيع القاعدة الجماهيرية لهذه اللعبة.

كيف يمكن للجماهير المصرية دعم المنتخب في هذا الحدث الرياضي العالمي؟

دور الجماهير له أهمية بارزة تكمن في دعم اللاعبين واللاعبات لتحقيق نتائج مميزة، خصوصًا أن لدينا لاعبين مميزة على رأسهم دينا مشرف وهنا جودة من السيدات، ومن الرجال محمد البيلي وعمر عصر.

ما الدروس التي يمكن للشباب الرياضي في مصر استخلاصها من تجربة المنتخب في أولمبياد باريس؟

الدروس المستفادة هي معرفة الشباب أن الرياضة ليست كرة القدم فحسب، بل يوجد تنس طاولة وكرة السلة وغيرها من الألعاب وهذا يمثل دافع للشباب للاتجاه لهذه الألعاب.

ما رسالتك للمنتخب سواء لاعبين ولاعبات قبل مشاركتهم في أولمبياد باريس؟

لا بد أن تكونوا على مستوى الثقة وأن تواصلوا نفس مستوى الفترة الماضية، كما الجمهور والرياضيين في مصر منتظرين منكم نتائج مميزة، أنتم لستم أقل من لاعبي ولاعبات أوروبا فلا بد من التركيز في التمارين والمباريات وربنا يوفقكم إن شاء الله.