رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور مصر

مطالب بعرض دراسة «مادة الوعى الوطنى» على الحوار المجتمعي قبل إقرارها على طلاب الثانوية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور وخبيرة الأسرة إلى أنه سبق أن أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه جار الإعداد لإطلاق المؤتمر القومي الخاص بالحوار المجتمعي حول تطوير مناهج المرحلة الثانوية، بمشاركة كل الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية، والانتهاء من إعداد الخطة الاستراتيجية لتطوير المنظومة التعليمية 2024/ 2029.

وتابعت: “لذا نتمني أن يعرض خلال هذا المؤتمر القومي الهام مقترح استحداث مادة تخصصية جديدة للمرحلة الثانوية (الوعي الوطني) قبل إقرارها علي الطلاب”.

وأضافت الحزاوي: أنه في ظل عجز إعداد المعلمين في المرحلة الثانوية كيف سيتم تدبير معلمين لشرح تلك المادة المستحدثة.

واستكملت الحزاوي، أن إضافة مادة الوعي الوطني برغم أهميتها لتكوين جيل يتسم بالوعي  الوطني ولكن طالب ثانوية عامة مع النظام الجديد لن يكون لديه الوقت أو الطاقة لمزيد من المواد خصوصا أن هناك نية عند تطوير الثانوية العامة إلغاء التشعيب ويمكن إضافة محتوي يدعم الوعي الوطني في مادة التربية الوطنية المقررة طبيعي عاو طلاب الثانوية العامة، كما أن أولياء الأمور يعانون من عبء الدروس الخصوصية التي تعتبر الواقع المر الذي لا مفر منه وإقرار مادة جديدة سيزيد عليهم الأعباء المالية.

واختتمت الحزاوي: أن أولياء الأمور مع التطوير قلبا وقالبا إيمانًا منهم أننا لسنا في معزل عن العالم كما أن مناهجنا يلزم أن تكون مواكبة لسوق العمل ولكن في نفس الوقت نريد أن يكون التطوير يساهم في رفع المعاناة عن كاهل الطلاب وأولياء أمورهم.