رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتحاد نقابات المهن الطبية يعلن موعد صرف معاش الأعضاء وأسرهم

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت الأمانة العامة لاتحاد نقابات المهن الطبية، عن بدء تحويل المعاشات دفعة مايو عن أشهر (أبريل - مايو – يونيو) 2024 لأعضاء نقابات "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين" وورثتهم اعتبارًا من اليوم بجميع البنوك.

صرف معاش

وكان مجلس الاتحاد قرر فى جلسته التى عقدت فى العشرين من فبراير الماضى عن صرف معاش الأعضاء وأسرهم فى الأسبوع الأول من شهر أبريل مبكرا عن موعده بمناسبة الأعياد.

وقد بلغ عدد الأعضاء المستحقين للمعاش من النقابات الأربع حوالى 121 ألف عضوا، فيما بلغ إجمالي قيمة معاش الأعضاء وأسرهم حوالى 463 مليون جنيه، ويصرف المعاش إجمالا كل ثلاثة أشهر فى منتصف أشهر ( فبراير – مايو – أغسطس – نوفمبر) من كل عام، ويحول المعاش على حسابات الأعضاء بأحد البنوك المعتمدة لدى الاتحاد،على أن يقوم العضو الأساسى بتحديث بياناته كل أربعة أعوام، بينما يقوم الورثة بتحديث بياناتهم كل عامين.

وفى الإطار نفسه قامت إدارة النظم والمعلومات بإرسال أكثر من 100 ألف رسالة للأعضاء على أرقام هواتفهم المسجلة لدى إدارة المعاشات للتنويه عن صرف المعاش اليوم.

الأوراق المطلوبة للمعاش

ويقدم اتحاد نقابات المهن الطبية معاشا لأعضائه من النقابات الأربع أعضاء الاتحاد عند بلوغ سن الستين بعد تقديم الأوراق التالية:
1-  استمارة "أ.ن" من النقابة الخاصة بالعضو.
2-  خطاب من أحد بنوك “مصر - الأهلى- الأسكندرية” بالموافقة على تحويل المعاش عليه (حساب جارى أو توفير).
3- صورة بطاقة الرقم القومى سارية.
4-  يتقدم العضو بنفسه بملء طلب الحصول على المعاش أمام الموظف المختص بمقر الاتحاد 6 ش الحديقة – جاردن سيتى- القاهرة.