رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إطلاق تقنية جديدة تسمح بإبراز مواهب الشباب على تطبيق تيك توك

تيك توك
تيك توك

من المتوقع أن يطلق تطبيق تيك توك خلاصة جديدة مخصصة للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (Stem)  في خطوة يأمل المبدعون أن "تلهم" الشباب "لإبراز أنفسهم في وظائف مختلفة".

وسيكون الموجز، الذي يضم حصريًا مقاطع فيديو تستكشف موضوعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، متاحًا لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي في المملكة المتحدة وأيرلندا جنبًا إلى جنب مع صفحة For You اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وفقًا لتطبيق تيك توك، تم نشر ما يقرب من 15 مليون مقطع فيديو متعلق بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على مستوى العالم في السنوات الثلاث الماضية، مع حصول بعض منشئي المحتوى على عدد كبير من المتابعين من المستخدمين المهتمين بمتابعة المهن في الصناعة أو اكتشاف المزيد من المعلومات.

وتهدف الإضافة الجديدة في تطبيق تيك توك إلى تشجيع الشباب على استكشاف مواضيع العلوم والتكنولوجيا والوصول إلى مقاطع فيديو ممتعة وتعليمية من خبراء يدرسون أو يعملون في هذا المجال.

تجارب مشابهة

تستخدم الدكتورة كلارا نيلست، البالغة من العمر 36 عامًا، وهي عالمة فيزياء الجسيمات في سيرن، المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية في جنيف، منصة تيك توك الخاصة بها لأخذ متابعيها البالغ عددهم 206000 معها أثناء إجراء بحث يتضمن "تحطيم البروتونات معًا بسرعة الضوء تقريبًا".

وقالت الدكتورة نيلست، لوكالة أنباء PA: "إن إطلاق التغذية الجذعية أمر مثير حقًا، والقدرة على الوصول إلى الناس بالعلم الذي نقوم به في سيرن أمر رائع".

وشخصيًا، أريد أن نكون قادرين على الوصول إلى الأشخاص الذين لم يتعرضوا له من قبل، وسوف يعني موجز Stem أن الأشخاص الذين ربما لم يعتقدوا أن العلم مخصص لهم قد يشاهدون بعض مقاطع الفيديو، ويرون النكات، ويرون المحتوى الذي يمكن الوصول إليه بالنسبة لهم، ويكون لديهم تغيير في القلب.

وهي طريقة رائعة حقًا لمساعدة الطلاب على إبراز أنفسهم في وظائف مختلفة في المستقبل، وآمل أن يستلهم المحتوى الموجود هناك الكثير من الطلاب.

بالإضافة إلى إنشاء مقاطع فيديو باستخدام الموسيقى أو الاتجاهات الشائعة لحث جمهورها على التفاعل مع محتواها المتعلق بالعلوم، تطلق الدكتورة نيلست، التي تحمل اسم Particle Clara على المنصة، بثًا مباشرًا لتطبيق تيك توك.