رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانية: تنصيب الرئيس السيسي لولاية ثالثة استكمال لمسيرة الجمهورية الجديدة

 الدكتورة شيماء محمود
الدكتورة شيماء محمود نبيه

هنأت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة أداء اليمين الدستوري اليوم الثلاثاء، وبدء فترة رئاسية جديدة، مؤكدة أنها ستكون فترة لاستكمال الانجازات وجني ثمار عمل السنوات الماضية.

استكمال الإنجازات

 قالت "نبيه"، إن حلف  الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستوري أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية، هو بمثابة الإعلان عن بدء مرحلة جديدة من العمل والبناء، واستكمال الإنجازات الـ 10 سنوات الماضية، لافتة إلى أن مصر اليوم بدأت مرحلة جديدة من الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

وتابعت، أن مصر في عهد الرئيس السيسي، أصبحت دولة قوية لها استقلالية في القرار وثقلها الإقليمي والدولي، وأصبحت سياستها الخارجية منفتحة على الجميع، مشيدة بموقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية والرافض للتهجير القسري.

توفير حياة كريمة

 وأكدت، أن ملف الحماية الاجتماعية كأحد الملفات الهامة التي حظيت باهتمام كبير من أجل توفير حياة كريمة لمحدودي الدخل كبرنامج "تكافل وكرامة" وتابعت قائلة: والمبادرة الأعظم مبادرة حياة كريمة لتوفير حياة كريمة لأهالينا في الريف والقري والصعيد، ومبادرة 100 مليون صحة وغيرها،وكذلك مبادرة دعم صحة المرأة للكشف الأورام، إلى جانب مبادرة فحص المقبلين على الزواج، بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية لدعم صحة الأم والجنين والأطفال حديثي الولادة، وطلاب المدارس والكشف الأمراض الوراثية والرعاية الصحية لكبار السن كما قطاع الصحة تطويرا غير مسبوق.

وأشارت "نبيه" أن مصر شهدت طوال الـ10 سنوات إنجازات غير مسبوقة، في كافة المجالات، سواء في القضاء علي العشوائيات وملف الإسكان الاجتماعي وغيرها، مضيفة أنه أصبح لدي مصر شبكة بنية تحتية غير مسبوقة جعلت مصر دولة جاذبة للاستثمار مشيرًا أن مصر ستشهد خلال الـ 6 سنوات المقبلة استكمال مرحلة البناء والتنمية