رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميكالي يبدأ التخطيط لأولمبياد باريس.. وهذا هو الثلاثى فوق السن

روجيرو ميكالي مدرب
روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الاوليمبى

كشفت تقارير إعلامية، عن أن المدير الفنى البرازيلى روجيرو ميكالى مدرب المنتخب الأوليمبى، يقترب من الاستقرار على الثلاثى فوق السن المزمع ضمهم للمشاركة مع الفريق فى أوليمبياد باريس.

وبحسب القوانين الأولمبية لفئة كرة القدم، يحق لكل منتخب مشارك فى الأوليمبياد، ضم ثلاثة لاعبين فوق السن القانونى المسموح به لبدء غمار المنافسات.

ويمنى ميكالى نفسه بضم محمد صلاح نجم ليفربول وقائد المنتخب الأول خلال الأوليمبياد، لكن تزامن المنافسات مع الأسابيع الأخيرة من الدورى الإنجليزى الممتاز قد يمنع ناديه من الموافقة على رحيله للمنتخب الأوليمبى.

وأخطر ميكالي كلًّا من محمد بركات واللواء جمعة مشهور عضوي المجلس، برغبته الملحة في ضم محمد صلاح لأنه سيكون له عامل السحر بالنسبة للاعبين في البطولة وكونه لا يمانع ذلك، ولكن يتوقف الأمر على موافقة ليفربول على أن يتم إخطار النادى قبل الأوليمبياد.

ولا تخضع الأندية مجبرة لإرسال لاعبيها إلى الأوليمبياد، خاصة وأنها لا كبطولة لا تخضع للأجندة الدولية للإتحاد الدولى لكرة القدم ويتم السماح فقط لإرسال اللاعبين بالتنسيق بين الأندية والإتحادات المحلية.

واقترب الثلاثى محمد عبد المنعم وإمام عاشور ومصطفى محمد من المشاركة مع منتخب مصر الأولمبى، فى أولمبياد باريس 2024.

ويخطط ميكالى للإنتهاء من حسم ذلك الأمر مع إتحاد الكرة، خاصة فى ظل الإستقرار على ضم مصطفى محمد، وهو ما يجعل موافقة ناديه نانت الفرنسى أمر لا بد منه فى حالة الرغبة بمشاركته مع المنتخب الأوليمبى.

وبدأ البرازيلي روجيريو ميكالي التخطيط للأولمبياد المقبل المقرر إقامته فى شهرى يوليو وأغسطس المقبلين، ويتم التنسيق لإقامة مباريات ودية قوية من مدارس مختلفة ومشابهة أيضًا للمجموعة التى وقع بها الفراعنة فى البطولة.

وتجرى المنافسات الأولمبية ما بين 24 يوليو و10 أغسطس المقبلين.

 

مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

الجولة الأولى: مصر ضد الدومينيكان على ملعب "لا بوجوار" فى 24 يوليو

الجولة الثانية: مصر ضد وصيف آسيا على ملعب "لا بوجوار" فى 27 يوليو

الجولة الثالثة: مصر ضد إسبانيا على ملعب "بوردو" فى 30 يوليو

وعادت بعثة المنتخب الأولمبى الأربعاء الماضى، بعد نهاية مشواره فى بطولة غرب آسيا، التي احتضنتها السعودية، ورغم الانطلاقة المميزة، بالفوز على الإمارات في المباراة الافتتاحية إلا أنه خسر من السعودية وأستراليا.