رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يتابع تجهيزات عيادة بسيون الشاملة والجميزة الجديدة.. عرف التفاصيل

جانب من التجهيزات
جانب من التجهيزات

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، التجهيزات الجارية بعيادة بسيون الشاملة الجديدة التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، حيث تم الانتهاء من كافة أعمال التشطيبات الخاصة بالعيادة طبقا لمعايير الكود المصري للمنشآت الطبية، كذلك تم الانتهاء من أعمال الحماية المدنية وأعمال التراخيص الخاصة بها.

وتتكون العيادة من 3 أدوار علوية وأرضي وبدروم على مساحة 360 م2 وبتكلفة إجمالية 16،8 مليون جنيه، ويتكون الدور الأرضي من 11 غرفة للكشف، وللأشعة، وللعلاج الطبيعي، والعظام، وموجات صوتية وأمن وأرشيف ويتكون الدور الأول عبارة عن 10 غرف ومعمل، أسنان، وصيدلية رئيسية، وغرف كشف والدور الثاني عبارة عن 20 غرفة كشف وتعقيم.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من مشروع عيادة بسيون الشاملة الجديدة هو التوسع في تقديم الخدمة الطبية بشكل يليق بمواطني المحافظة وفقا لمعايير الاعتماد والجودة وذلك نظرا لتهالك مبنى عيادة الشهيد أيمن الفتى ببسيون تقديم خدمات جديدة  منها مركز سكر وخدمه عملاء وجراحه أطفال وتركيبات الأسنان واشعه موجات صوتية واشعه عادية وروماتيود ‏والعلاج الطبيعي والغدد الصماء، بالإضافة إلى زيادة عدد الأطباء في التخصصات المتوفرة حاليا وذلك باستحداث التعاقد مع أطباء الجامعات للارتقاء بالخدمة الطبية (تخصصات الباطنة العامة والمسالك.

وتقدم العيادة الجديدة الخدمات المقدمة من عيادتي الشهيد أيمن الفتى ببسيون وصحة مدرسية بسيون بمتوسط تردد شهري ‎10‏ آلاف مواطن.

وتقدم العيادة الخدمة الطبية للأطفال دون السن المدرسي والمواليد وطلاب المدارس والبالغ عددهم 11885 مواطنا، بالإضافة إلى المرأة المعيلة والقوى العاملة والمعاشات والأرامل والبالغ عددهم 35457 مواطنا.

وفي سياق متصل، تابع المحافظ التجهيزات الجارية بعيادة الجميزة الجديدة “تحت الإنشاء” وجاري الانتهاء من كافة اعمال التشطيبات الخاصة بالعيادة طبقا لمعاير الكود للمنشأت الطبية وتتكون العيادة من ٤ أدوار علوية وأرضي على مساحة ٢٧٠م٢.