رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة بين أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

أرسنال ضد مانشستر
أرسنال ضد مانشستر سيتي

يتوجه فريق أرسنال لمواجهة مانشستر سيتي على ملعب الأخير "الاتحاد"، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت اليوم الأحد. تعتبر هذه المباراة صعبة على الفريقين نظرًا لتقارب مستوياتهما خلال الموسم الحالي.

يدخل أرسنال المباراة محتلًا لصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" برصيد 64 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف عن ليفربول الذي يحتل المركز نفسه بنفس الرصيد، بينما يتواجد مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

هذه المواجهة ستكون الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي، حيث انطلقت المنافسة في مباراة الدرع الخيرية في أغسطس الماضي، والتي فاز فيها أرسنال بنتيجة 4-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل 1-1.

كما تمت مواجهة الفريقين الثانية في البريميرليج خلال شهر أكتوبر الماضي، وانتهت بفوز أرسنال بهدف نظيف في إطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري.

مانشستر سيتي عانى خلال فترة التوقف الدولي الأخير من إصابات لعدد كبير من لاعبيه، مثل كايل ووكر وجون ستونز، الذين أكد غيابهم رسميًا عن المباراة، بالإضافة إلى المدافع السويسري مانويل أكانجي. وبالنسبة للمدافع البرازيلي إيدرسون والنجم البلجيكي كيفن دي بروين، فقد عادا للتدريبات بعد تعافيهما من الإصابة.

من ناحية أخرى، يدخل أرسنال المباراة بقائمة شبه مكتملة، حيث يعاني الشك بشأن مشاركة البرازيلي جابرييل مارتينيلي الذي كان يعاني من إصابة قبل التوقف الدولي، بينما يعتبر بوكايو ساكا جاهزًا للمشاركة بعد استبعاده من معسكر المنتخب الإنجليزي.