رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أنباء عن تولى كامل الوزير رئاسة الوزراء عقب حلف الرئيس

كامل الوزير أثناء
كامل الوزير أثناء حلف اليمين

علمت النبأ أن الحكومة الحالية ستقدم استقالتها عقب حلف الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين، وأن تردد في الساعات الأخيرة وبقوة اسم المهندس كامل الوزير لتولي رئاسة الوزراء فى الفترة المقبلة.

كامل الوزير

تخرج الفريق، كامل الوزير من الكلية الفنية العسكرية الدفعة 17 في 1 يوليو 1980 "تخصص إنشاءات"، حيث حصل على عدد من الشهادات كان أبرزها ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

سلاح المهندسين

تدرج كامل الوزير في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بوظائف مختلفة في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، وصل إلى مدير سلاح المهندسين واستمر في العمل به 3 سنوات.

رئيس الهيئة

وفي يوليو 2014 تم تكليفه رئيسا لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفي ديسمبر 2015 ترقى إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

حفر قناة السويس

وأشرف الفريق كامل الوزير على عدد من المشاريع الهامة كان أبرزها توليه المشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، والمشرف العام على تطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة، والمشرف العام على حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، والمشرف العام على محور روض الفرج، والمشرف العام على كوبري سندوب.

وزارة النقل

فى مارس عام 2019 تولى المهندس كامل الوزير وزارة النقل  بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي له، وخلال تلك نجح فى تحديث وتطوير أسطول السكة الحديد، حيث ارتكزت خطته على تنفيذ 257 مشروعا بها بتكلفة 225 مليار جنيه حتى 2024، ويكفى أنه نجح فى أن يخرج مع نهاية عام 2021 آخر عربة قديمة من أسطول السكة الحديد تنفيذًا لتوجيهات الرئيس، ليصبح أسطول القطارات مكونا من جرارات وعربات جديدة أو مجددة، وهو ما أشاد به جمهور الركاب، حيث نجح فى الحد من الحوادث وتقديم خدمات متميزة للمسافرين، مع ضبط مواعيد القيام والوصول، كما أنه نجح فى توفير عائد كبير للدولة من خلال إحكام السيطرة على التذاكر ومحاربة السوق السوداء.

الأوسمة والأنواط

وحصل الوزير على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة.