رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السفيرة الأمريكية تتفقد مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM» المنيا

النبأ

تفقدت السفيرة الأمريكية في مصر، "هيرو مصطفى غارغ"، مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوچيا بنين بمحافظة المنيا.

وخلال زيارتها التفقدية للمدرسة، التقت السفيرة الأمريكية "هيرو مصطفى غارغ"  بقيادات وزارة التربية والتعليم والمعلمين ومجموعة من الطلاب.

وأشادت السفيرة "هيرو مصطفى غارغ"، بنماذج مشروعات الطلاب المتميزة التي شاهدتها داخل المعامل.

وكان الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، استقبل السفيرة هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، والوفد المرافق لها، لبحث تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي.

وفى مستهل اللقاء، أشاد الدكتور رضا حجازي بقوة العلاقات المصرية الأمريكية على كافة الأصعدة، وما تشهده من تطور في كافة القطاعات، لا سيما فى مجال التعليم قبل الجامعي.

وأكد الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة تربطها علاقة استراتيجية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، مشيرا إلى أوجه التعاون بين الجانبين فى عدة محاور، منها مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، والتى تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، مؤكدا حرص الوزارة على التوسع في هذه المدارس خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث إنها تعد من النقاط المضيئة فى التعليم المصرى، لما تمتلكه من مناهج، وآليات تقييم، وأنشطة، فضلًا عن الاهتمام بالنواحى الشخصية للطلاب.

 

كما استعرض الوزير آليات تعاون الوزارة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مجال التعليم الفني من خلال مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مؤكدًا أن هناك عددا من الدول تطلب الاستعانة بخريجي هذه المدارس، وهو ما يؤكد على أن الوزارة تعمل وفق متطلبات سوق العمل.

كما لفت الوزير إلى التعاون المشترك في مجال تحسين مهارات القراءة والكتابة فى الصفوف الأولى، وتدريب المعلمين، بالإضافة إلى اهتمام الوزارة بالاختبارات الدولية لتقييم الطلاب PISA "بيزا".