رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة الدكتور عاشور أحمد شقيق وزير التعليم العالي.. وهذا موعد ومكان الجنازة

الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفاة الدكتور عاشور أحمد عاشور أحمد، شقيق الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وفاة شقيق الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي منشور: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله..  الدكتور عاشور أحمد عاشور أحمد.. شقيق الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. وتقام صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر اليوم، السبت 30 مارس، بمسجد النور بالعباسية.
 

وفي سياق متصل، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، أهمية الأنشطة الطلابية، ووصفها بأنها ركيزة أساسية لبناء شخصية الطالب المتكاملة، موضحًا أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي أطلقت منذ عام، تولي اهتمامًا كبيرًا للأنشطة الطلابية، وتهدف أيضًا إلى تطوير المنظومة التعليمية داخل الجامعات لجعلها جامعات من الجيل الرابع، مشيرًا إلى أن هذه الاستراتيجية تسعى إلى تمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة.

وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد
وبحسب «عاشور»، خلال الليلة الرمضانية التي نظمتها جامعة حلوان، أمس، إنه من الضروري دمج تخصصات مختلفة في برامج التعليم العالي لتناسب احتياجات سوق العمل، مؤكدًا أهمية دمج تخصصات، مثل اقتصاديات السياحة مع تخصصات أخرى بما يُعزز من مهارات الخريج، ويجعله أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل.

وأشاد وزير التعليم العالي بإبداعات ومواهب طلاب جامعة حلوان خلال الحفل الفني، معربًا عن إعجابه بما قدموه من عروض مميزة، مؤكدًا أهمية الأنشطة الطلابية في صقل مهارات الطلاب وتنمية مواهبهم، مشددًا على دورها في بناء شخصية الطالب المتكاملة، ورفع اسم مصر في المحافل الإقليمية والدولية.