رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مانشستر يونايتد ضيفًا أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

في لقاءٍ مرتقب يجمع بينهما على ملعب "جي تك كوميونيتي"، يُستقبل فريق مانشستر يونايتد فريق برينتفورد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت اليوم السبت، ضمن فعاليات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 47 نقطة، بعد فوزه في 15 مباراة وتعادله في مباراتين وخسارته في 11 مباراة، بينما يأتي برينتفورد في المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة بعد فوزه في 7 مباريات وتعادله في 5 وخسارته في 17 مباراة.

ويسعى مانشستر يونايتد إلى تحقيق الفوز بهدف تعزيز مركزه في المنافسة والتقدم نحو المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، في حين يطمح برينتفورد في تحسين موقعه والابتعاد عن منطقة الهبوط.

وتشير تقارير صحفية إنجليزية، إلى أن نادي مانشستر يونايتد يواجه خطر الاستبعاد من المسابقات الأوروبية الموسم المقبل؛ بسبب رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تغيير قواعد الملكية.

ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، أكد أن الاتحاد يبحث تعديل القواعد التي تنظم الملكية لمنع وجود فريقين لنفس المالك في نفس المسابقة، ويُدرس هذا الأمر حاليًا.

وفي حال تأهُّل مانشستر يونايتد إلى البطولات الأوروبية، فإن قواعد الملكية ستُطبَّق، وسيكون لمنصب جيم راتكليف ليونايتد عواقب وخيمة.

هذه القواعد تنص على منع وجود فريقين لنفس المالك في نفس المسابقة الأوروبية، ولكن يُسمح لهما بالمشاركة في مسابقات مختلفة."