رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب ألونسو.. بايرن ميونيخ وليفربول يترقبان اسمًا كبيرًا بنهاية الموسم

توخيل مدرب بايرن
توخيل مدرب بايرن - كلوب مدرب ليفربول الراحلان بنهاية الموسم

بعدما أكد المدير الفنى الإسبانى، تشابى ألونسو، مدرب فريق باير ليفركوزن الألمانى، بقاءه كمدير فنى فى الموسم المقبل مع الفريق، أصبح هناك أزمة تواجه بعض الأندية فى الوقت الحالى.

وكان مسئولو بايرن ميونيخ يرغبون فى أن يكون لاعبهم السابق ومدرب ليفركوزن الحالى تشابى ألونسو، هو خليفة توماس توخيل الذى سيرحل بنهاية الموسم الجارى، لكن تصريح المدرب الإسبانى الشاب جعل النادى الألمانى يتجه لخيارات بديلة.

وكما هو الحال مع بايرن ميونيخ، فإن النادى السابق للمدرب الإسبانى ليفربول، كان يضعه ضمن أولويته التعاقدية المطلقة ليكون خليفة المدرب الألمانى يورجن كلوب الذى قرر إنهاء مسيرته التدريبية مع الريدز بعد 9 سنوات قضاهم كمدرب للنادى.

ويتطلع ليفربول فى الوقت الحالى،  إلى روبن أموريم مدرب سبورتنج لشبونة، بينما تم ربط بايرن مع روبيرتو دى زيربى من برايتون بالإضافة إلى بيتر بوش من آيندهوفن وأوناى إيمرى مدرب أستون فيلا.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن لدى بايرن ميونيخ اسمًا يحلم بالحصول عليه، وهو زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق.

بايرن ميونخ يحلم بتعيين زين الدين زيدان

وأعلن زيدان،  مؤخرًا، عن رغبته في العودة إلى التدريب، بعد أن كان متوقف عن المهنة،  منذ مغادرته الثانية لريال مدريد فى عام 2021، ويود المسؤولين فى الفريق البافارى له أن ينضم للعمل معهم.

ولكن فى هذه المرحلة، يبدو من غير المرجح أن يتولى زيدان تدريب بايرن اعتبارًا من هذا الصيف فصاعدًا، على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد ذلك تمامًا، ومن المؤكد أيضًا أن ريال مدريد يراقب وضع المدرب الفرنسى عن كثب وإن لم تكن لديه خطة لإعادة تعيينه فى أى وقتٍ قريب.