رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برشلونة يستبعد توخيل وأرتيتا ودى زيربى ويستقر على هذا الثلاثى لخلافة تشافي

تشافى هيرنانديز مدرب
تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة

أفاد تقرير صحفى إسبانى، تابع لجريدة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، والمعروفة بقربها من نادى برشلونة، أن النادى الكتالونى، قرر الإستقرار على ثلاثة أسماء فقط لخلافة المدرب تشافى هيرناندبز.

وقرر تشافى هيرنانديز الرحيل عن برشلونة بنهاية الموسم الحالى، بعد خسارتين متتاليين فى المنافسة على لقب كأس السوبر الإسبانى، والهزيمة من فياريال بخمسة أهداف فى الليجا.

واستبعد نادة برشلونة أربعة أسماء من قائمة المدربين المرشحين لتولى تدريب الفريق بعد رحيل تشافى بنهاية الموسم.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فى الساعات الأولى من صباح الخميس، أن المدرب الإيطالى روبيرتو دى زيربى، المدير الفنى لفريق برايتون الإنجليزى، لم يعد ضمن الخيارات المتاحة لتعويض تشافى فى برشلونة.

وينطبق الأمر ذاته على المدرب الإسبانى ميكيل أرتيتا، المدير الفنى لفريق أرسنال الإنجليزى، والثنائى الألمانى توماس توخيل، وجوليان ناجلسمان.

وعن أسباب استبعاد الرباعى المذكور، أفادت الصحيفة المقربة من صناع القرار فى برشلونة، بأن ناجلسمان لا يملك خبرة كبيرة فى تدريب الأندية الكبيرة، أما دى زيربى فعلى الرغم من الخبرة المحدودة فهناك مشكلة تكمن فى ارتفاع قيمة كسر عقده مع ناديه.

وبخصوص أرتيتا، أشارت موندو إلى أن السبب يرجع لتجربته المحدودة حيث لا يعرف واقع برشلونة فى آخر السنوات، بينما كانت سرعة غضب توماس توخيل وعدم استقراره من أسباب تراجع النادى عن فكرة جلبه.

وأوضحت الصحيفة، فى ختام تقريرها،  أن قائمة المرشحين تعرف وجود ثلاثة أسماء فقط فى الوقت الراهن، فى حال رحيل تشافى وعدم إقناعه بالعدول عن قراره، وهم: الألمانى هانز فليك، الإسبانى لويس إنريكى، والمكسيكى رافائيل ماركيز.