رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكشف على 1709 مرضى في قافلة علاجية بكفر الشيخ هلال بالدقهلية

قافلة طبية-ارشيفية
قافلة طبية-ارشيفية

وجه الدكتور شريف مكين،  وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية بتنظيم قافلة طبية علاجية بقرية كفر الشيخ هلال التابعة لمركز ميت غمر وذلك تحت إشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

تم توقيع الكشف على 1709 مرضى، وضمت  11 عيادة    منها ( 2أطفال - 2 باطنة - الجراحة - اسنان- رمد - الأنف والأذن  - نساء وتنظيم اسرة  )   فضلًا عن معمل طفيليات وأشعة x ray.

وقد  جاء بيان القافلة باطنة 334، أطفال 258، جراحة  134، أسنان 99، انف وأذن  143، جلدية 223، رمد 124عظام  278  ونسا وتنظيم اسرة   116 حالة

كما تم إجراء 326 تحليلًا مختلفًا  للمرضى،  وإجراء 85 حالة أشعة عادية  وموجات صوتيه فضلًا عن فحوصات  لـ 89مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم   وتحويل 22 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم واصدار 13 قرارا للعلاج على نفقة الدولة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 40 ندوة تثقيفية، و135 حالة استبيان، مؤكدًا على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنه.

وعلى جانب آخر، تابعت وزارة التنمية المحلية استمرار الجهود المبذولة من محافظة الدقهلية للارتقاء بمنظومة النظافة والقيام بحملات مستمرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، ودعم منظومة النظافة بتزويدها في جميع المراكز بإحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالنهوض بمنظومة المخلفات الصلبة والنهوض بقطاع تحسين البيئة وذلك للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين لخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض، لتوحيد الجهود للمحافظة على المظهر الحضارى والجمالى للبلاد،  وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وأوضحت الوزارة، أنه تنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تواصلت اعمال تفعيل لجان المرور على مصانع تدوير المخلفات بنطاق المحافظة برئاسة وحدة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمركبات وإدارة الصحة والسلامة المهنية.