رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. إيقاف أحد نجوم منتخب البرازيل لكرة القدم بسبب المنشطات

الإتحاد الدولى لكرة
الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"

كشفت تقارير صحفية برازيلية اليوم الثلاثاء، أن لجنة الكشف المنشطات فى الاتحاد الدولى لكرة القدم، قررت إيقاف أحد اللاعبين البارزين عن ممارسة اللعبة.

وأكدت التقارير البرازيلية أن أحد اللاعبين الدوليين بمنتخب السامبا،  قد تلقى عقوبة الإيقاف عن ممارسة اللعبة لمدة عامين بعد ثبوت تناوله مواد مخدرة محظورة على الرياضيين.

وحسبما ذكرت صحفية "ذا صن" الإنجليزية، نقلًا عن وسائل الإعلام البرازيلية، فقد تلقى اللاعب جابرييل باربوسا عقوبة الإيقاف عن لعب كرة القدم بقرار من محكمة العدل الرياضية لمكافحة المنشطات.

وخلال عملية التصويت أثناء التحقيقات، قام بالتصويت ضد قرار إيقاف باربوسا أربعة أشخاص من اللجنة، فيما صوت مع قرار منع اللاعب السابق لإنتر ميلان 5 أصوات

وأوضحت أن الأمر يتعلق بسلوك باربوسا خلال اختبار مفاجئ للمنشطات فى 8 أبريل الماضى، قبل يوم واحد من مشاركة فريقه فلامنجو فى بطولة ولاية ريو دى جانيرو.

وأشارت التقارير، إلى أن الدولى البرازيلى يستطيع الإستئناف على القرار  الذى صدر بحقه  حتى إبريل المقبل 2024، وهو حكم بأثر رجعى من العام الماضى على الرغم من نشاطه خلال هذه الفترة.

وينتهى عقد باربوسا مع فلامنجو فى نهاية الموسم الجارى 2024، وفى حالة فشل الإستئناف سيكون موقف الدولى البرازيلى فى غاية الصعوبة.

وعلى الصعيد الدولي، خاض باربوسا مباراة مع منتخب البرازيل فى عام 2016، قبل مشاركته فى 12 مباراة فى 2021 وسجل 3 أهداف، وشارك مرة واحدة فقط فى عام 2022 ولم يظهر منذ ذلك الحين ولم يشارك في مونديال قطر.