رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"إطعام".. مبادرة إنسانية من مجلس الشباب المصري تُسعد آلاف الأسر في رمضان

 إطلاق المرحلة الثانية
إطلاق المرحلة الثانية من برنامج إطعام

أعلن مجلس الشباب المصري، برئاسة الدكتور محمد ممدوح، عن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "إطعام" خلال شهر رمضان المبارك، حيث تهدف المبادرة في مرحلتها الثانية إلى سد احتياجات 2000 أسرة من مختلف المحافظات المصرية، من الأسر الأولى بالرعاية في إطار جهود المجلس لتعزيز الحق في الحياة الكريمة لكل المصريين.

 برنامج إطعام

وصرح رئيس مجلس الأمناء أن برنامج "إطعام" يتم تنفيذه بواسطة أعضاء الفريق الوطني للتطوع، الذي يضم الآلاف من شباب منظمات المجتمع المدني والاتحادات والأسر الطلابية وشباب النقابات العمالية والمهنية الذين يقدمون جهودهم ووقتهم لخدمة المجتمع. 

ويأتي تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج بعد النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى، حيث تم توزيع طرود غذائية على الآلاف من الأسر الأكثر احتياجا في مطلع الشهر الكريم.

 تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر

وأكد الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصري، على أهمية تعزيز القيم الإنسانية والتكافل الاجتماعي، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن برنامج "إطعام" يُجسد روح التعاون والتكاتف بين شباب مصر وسعيهم للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الفقيرة حيث يُقدم البرنامج طرود غذائية متكاملة تحتوي على جميع الاحتياجات الأساسية للأسر خلال شهر رمضان، لافتا إلى أنها تشمل هذه الاحتياجات المواد الغذائية الأساسية مثل: الأرز، والسكر، والزيت، والدقيق، واللحوم، والدواجن، والخضروات، والفواكه.

وأضاف "ممدوح" ندعوا جميع أفراد المجتمع للمشاركة في برنامج "إطعام" من  حيث يُعد البرنامج  مبادرة إنسانية تُجسد روح التعاون والتكافل بين شباب مصر وسعيهم للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الفقيرة. 

ويأتي البرنامج في إطار جهود مجلس الشباب المصري لتعزيز الحق في الحياة الكريمة لكل المصريين في ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها رئيس الجمهورية في سبتمبر 2021.