رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في رمضان.. ربة منزل تنهي حياتها بالمطرية في الدقهلية

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

استقبل مستشفى المنصورة الدولي جثمان سيدة في العقد السادس من عمرها قامت بالتخلص من حياتها، وأشعلت النار في نفسها بمدينة المطرية، في محافظة الدقهلية.

وبسؤال ذوييها، أكدوا  أنها تعاني من أزمة نفسية واكتئاب، وجرى نقل جثتها لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف جهات التحقيق، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريحها وبيان سبب الوفاة.

وكان مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة المطرية من مستشفى المنزلة، بوصول سيدة تدعى ن.أ.أ.ال. وتبلغ من العمر 51 عامًا، مقيمة بمدينة المطرية، مصابة بحروق شديدة بالجسم، وتوفيت، ادعاء حالة انتحار.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص وسؤال أسرتها، أكدوا أن المتوفاة تعاني من أزمة نفسية وتدهورت حالتها خلال الفترة الأخيرة، وأشعلت النار في نفسها، ما تسبب في حدوث إصابتها التي أودت بحياتها.

وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.