رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقوبة رادعة لشاب لابتزازه الفتيات بنشر صورهن عبر الإنترنت بقنا

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات قنا، شاب بالسجن المشدد 5 سنوات، بتهمة ابتزاز الفتيات بإحدى القرى التابعة لمركز نقادة جنوب محافظة قنا.

بداية تفاصيل الواقعة 

تعود أحداث القضية للعام الماضي 2023، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، بلاغا من عدد من  الأشخاص أشخاص، اتهموا شاب بتهديد نشر صور فتيات علي وسائل التواصل، وطلب مبالغ مالية منهم مقابل عدم النشر.

وعقب تقنين الإجراءات من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن تحديد هوية الشابؤ وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبطه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق، وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات، التي قضت بالعقوبة المقدمة.

السيطرة على حريق نشب داخل منزل

وفي سياق آخر، تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن قنا، برئاسة العميد هاني الإتربي من السيطرة على حريق؛ نشب داخل منزل في شارع الشبان المسلمين بمدينة قنا، ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

نشوب حريق داخل منزل بشارع الشبان المسلمين 
تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن قنا، بلاغًا يفيد نشوب حريق داخل منزل في شارع الشبان المسلمين بمدينة قنا.

وعلى توجهت أجهزة الأمن وسيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن قنا، من السيطرة على الحريق ومحاصرته ومنع خطر أمتداده للأماكن المجاورة.

وبالفحص تبين نشوب حريق داخل منزل في شارع الشبان المسلمين بمدينة قنا، أسفر الحريق عن إحتراق محتويات المنزل، ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات.

واستمع رجال المباحث بمديرية أمن قنا، لأقوال مالك الشقة وشهود العيان والجيران لمعرفة أسباب وملابسات الحريق.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.