رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة أوراق المتهمة بقتل رضيع أكتوبر إلى مفتي الجمهورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحالت الدائرة 23 جنايات الجيزة،المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة اليوم الأحد، المتهمة بقتل طفل رضيع لوجود خلافات بينها وبين أسرته إلى مفتي الجمهورية، وحددت جلسة 29 أبريل للنطق بالحكم.

وصدر الحكم برئاسة المستشار صفاء الدين أباظة، وعضوية المستشارين خالد أحمد زكي مريكب، وأحمد مختار محمد سيد.

تفاصيل القضية

وجاء في  أمر الإحالة في القضية رقم 3193 لسنة 2023 كلى أكتوبر، أن المتهمة قتلت الطفل المجنى عليه "صقر يوسف"، والذى لم يتجاوز سنه شهرين، عمدا مع سبق الإصرار، لخلاف سابق فيما بينهما وبين أهليته، حيث زين لها الشيطان فكرة قتله.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمة عقدت العزم على إزهاق روحه، فأعدت مخططا محكما في سبيل الوصول لغايته، وأعدت سلاح الجريمة "غطاء رأس"، وانتظرت الفرصة وخلال نوم المجنى عليه ووالدته مستغرقين في سبات عميق، ضمت الطفل المجنى عليه لجسدها لتطوق عنقه بغطاء الرأس حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

واستمعت المحكمة إلى شهادة والد المجني عليه يوسف جلال، والذي أوضح أنه حال تواجده بالطريق العام أبصر زوجته والمتهمة حاملين نجله المتوفى إلى رحمة مولاه، متوجهين به إلى إحدى المستشفيات لإسعافه إلا أنه فوجئ بوفاته مؤكد قصد المتهمة قتل نجله.

وأوضح محمد علي معاون مباحث قسم أول أكتوبر، أنه بإجراء تحرياته السرية اكتشف وجود خلافات سابقة بين المتهمة وأسرة المجنى عليه، وقررت الانتقام منهما وانتهزت الفرصة حال نوم والدته فضمت الطفل المجنى عليه لجسدها لتطوق عنقه بغطاء الرأس حتى تأكدت من وفاته.