رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صبري عبدالحفيظ: إسرائيل تحاول تشويه الجهود المصرية في إغاثة الشعب الفلسطيني

الكاتب الصحفي صبري
الكاتب الصحفي صبري عبدالحفيظ

قال الكاتب الصحفي صبري عبدالحفيظ، نائب رئيس مجلة الإذاعة والتلفزيون، إن زيارة أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة أمس السبت لمعبر رفح بمصر أكدت على الجهود المصرية الدائمة، وأهميتها في القضية الفلسطينية، وأنها دائما وأبدا تفتح معبر رفح، مشيرا إلى أن مصر تعتبر معبر رفح بمثابة الرئة للإخوة الفلسطينيين سواء في تلك الأزمة أو في السابق.

 تشويه الجهود المصرية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد أنور، عبر قناة النيل الإخبارية، أن الجانب الإسرائيلي ومن يسانده يحاول تشويه الجهود المصرية في إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ويدعي الكذب والافتراء بأن مصر تغلق معبر رفح، للتشويش على ما يحدث من مجازر وإبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وتابع أن الموقف الدولي غير حاسم فيما يخص إيصال ونفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وليس بقدر الحزم والسرعة التي كان بها الموقف الغربي تجاه ما يقال عن  حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وحيث تم دعمها بسخاء بالأسلحة والقنابل.

ضغوط شعبية في المجتمع الأوروبي

وأكد أن قطاع غزة على شفا مجاعة حقيقية، لافتا إلى استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني، وأكثر من 74 ألف مصاب أغلبيتهم من الأطفال والنساء بخلاف عشرات الآلاف من المفقودين.

واستكمل أن إسرائيل تمنع أي مسؤول أممي أو دولي أو صحفيين أو إعلاميين إلى القطاع عبر معبر رفح، لأنها لا تريد أحدا أن يرى ما حدث في القطاع من مذابح، ومجازر، وعمليات إبادة جماعية، لافتا إلى أن السبب الرئيسي لإسقاط المساعدات الجوية أن البنية التحتية في القطاع لم تعد موجودة.

وأشار إلى أن هناك ضغوط شعبية في المجتمع الأوروبي والأمريكي نحو وقف إطلاق النار على غزة، مؤكدا أن إسرائيل الآن أصبحت تواجه شبه عزلة دولية بسبب استمرارها في عملية الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني كما أنها الدول المساندة لها تكبدت بالكثير من الخسائر الاقتصادية وتحاول إيجاد مخرج  إنساني لتقليل هذه الخسائر