رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتشال جثة شاب تعرض في ترعة بسوهاج

غرق شاب في ترعة بسوهاج
غرق شاب في ترعة بسوهاج

لقي شاب مصرعه غرقا في ترعة ناحية قرية أولاد عزاز بمركز سوهاج، وتم انتشال الجثة ونقلها إلى مستشفى سوهاج العام، ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مصرع شاب غرقا في ترعة 

وتلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد مصرع شاب نتيجة تعرضه للغرق داخل ترعة ناحية قرية أولاد عزاز بدائرة مركز شرطة سوهاج.

وعلى الفور توجهت أجهزة الأمن بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان الواقعة وتم الإستعانة بقوات الإنقاذ النهري التابع للإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، وتم انتشال الجثة ونقلها إلى مستشفى سوهاج العام، والتحفظ عليها داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

وبالفحص تبين تعرض شاب يدعى  م. ث. ا. ع 22 سنة، يقيم ناحية قرية أولاد عزاز بدائرة مركز شرطة سوهاج.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

ما هي إسفكسيا الغرق؟

تعني عدم تمكن الجسم من الحصول على ما يكفيه من الأكسجين عند النزول للبحر،  ويؤثر ذلك على قدرة الشخص على التنفس، وبالتالي يفقد الشخص وعيه، ويتعرض للوفاة على الفور، فيتعرض  بعض حالات الغرق إلى توقف مفاجئ في عمل الأحبال الصوتية عندما يدخل الماء لمجرى التنفس، ويحدث الموت دون وجود أي مياه في الرئتين، فيتسبب  الماء المالح الخاص بالبحر إلى سحب السوائل من الدورة الدموية في الرئتين، ويقلل معدل البلازما في الدم.

ما هي أعراض اسفكسيا الغرق؟
-ضيق التنفس.
-سرعة التنفس.
-فقدان الوعي.
-السعال.
-تغيير نبرة الصوت.
-عدم القدرة على التحدث.
-تغيير لون الوجه أو الشفاه.
-صعوبة في البلع.
-فقدان الذاكرة.
-الصداع.
-الدوخة.

ماذا تفعل عن خروج شخص مصاب بإسفكسيا الغرق؟

التوجه للمستشفى فورا في حال معاناة  الشخص لمشكلة في التنفس أو اختناق أو ظهور بعض الأعراض ومنها:

-السعال الشديد.
-عدم القدرة على التحدث.
-انقباض في الحلق.
-صعوبة في التنفس.
هل مسموح بإعطاء الشخص المصاب باسفكسيا الغرق للمشروب؟
ولا يجب  إعطاء الشخص الذي تعرض لهذه الحالة أي مشروبات حتى لا يحدث انسداد في مجرى التنفس.

ما هي الإسعافات الأولية لإنقاذ الشخص المصاب باسفكسيا الغرق؟

يقوم الطبيب بعمل أشعة، ويتم عمل إنعاش من الفم للفم لتحفيز التنفس ووضع الشخص علي الأكسجين من خلال استعمال أنبوبة تنفس أو قناع أكسجين أو أنبوبة من الأنف لتوصيل الأكسجين للجسم.