رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسرب غاز يتسبب في كارثة تفحم سيدة في حريق منزلها بسوهاج

حريق منزل في دار
حريق منزل في دار السلام بسوهاج

لقيت ربة منزل مصرعها في حريق هائل نشب داخل منزلها في مركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، بسبب تسرب غاز من اسطوانة بوتاجاز، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها ونقل الجثة غلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

حريق هائل يلتهم سيدة داخل منزلها في دار السلام بسوهاج

في البداية، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمورة مركز شرطة دار السلام، يفيد بنشوب حريق داخل منزل بدائرة المركز، ووجود حالة وفاة.

انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص أن الحريق نشب داخل غرفة بمنزل مكون من طابق واحد مشيد بالبلوك الأبيض ملك المدعو «ح. س. ا. ع» - 55 سنة، عامل، ومقيم بذات الناحية.

ودفعت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، بعدد (2) سيارة إطفاء، وتم فرض كردون امني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.

نتج عن الحريق وفاة زوجة مالك المنزل المدعوة «ح. ع. ا. ع» - سن 50 ربة منزل ومقيمه بذات الناحية، متأثرة بإصابتها بحروق متفرقه بالجسم، - وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى دار السلام المركزي، تحت تصرف النيابة العامة، فيما تمثلت التلفيات في احتراق بعض المنقولات المنزلية.

وبسؤال ابنة المتوفية المدعوة «ر. ح. س. ا» - 27 سنة، ربة منزل، ومقيمه بذات الناحية، قررت أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بمضمون ما تقدم، وأقرت بأن سبب الحريق تسرب غاز من اسطوانة بوتاجاز في وجود مصدر حراري، ولم تتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفت الشبهة الجنائية.

 وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة "هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة صدمة عصبية"، ولا توجد شبهة جنائية وأيدت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج ذلك، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.