رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغلب على نيوزيلندا بهدف نظيف

منتخب مصر سعيد بأول فوز مع العميد

النبأ

تأهل منتخب  مصر، بقيادة حسام حسن إلى نهائي بطولة كأس عاصمة  مصر، وذلك بعد فوزه على حساب نيوزيلندا في مباراة الدور قبل  النهائي من البطولة بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على استاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

مصر تصعد إلى نهائي بطولة عاصمة مصر بالفوز على نيوزيلندا 

 

 


ونجح حسام حسن، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، في تقديم اوراق إعتماده فى أول اختبار له في قيادة منتخب مصر، وذلك بتحقيق الفوز في أولى مبارياته كمدير فني للفراعنة، والذي تولى المسؤولية خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.


وشهدت أول 20 دقيقة انحصار اللعب في وسط الملعب، دون سيطرة من أي منتخب على الكرة، وسط تفوق وسط ملعب كلا المنتخبين.
وتعرض إمام عاشور للإصابة في الدقيقة، على مستوى الكتف، بعد سقوطه عقب إعاقة من ناندو بيجناكر، مدافع منتخب نيوزيلندا، في منطقة الجزاء، ليسقط عاشور ويتلقى العلاج، قبل أن يطلب الاستبدال ويحل بدلا منه حمدي فتحي

 

وتدخلت تقنية الفيديو لاحتساب ضربة جزاء، بعدما تجاهلها الإيفواري كليمين فرانكلين، ليعود لها ويحستبها ضربة جزاء، ويسددها مصطفى  محمد في الدقيقة 29 ويسجل منها الهدف الأول.
حكم المباراة يعود للـ VAR ويحتسب ركلة جزاء لمنتخبنا.. وينجح مصطفى محمد في إحراز الهدف الأول في شباك نيوزيلندا.

 

وسنحت للفراعنة فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 37، بعد هات وخد من مصطفى محمد وعمر مرموش، لتصل للأول الذي صوبها في الحارس.
استمرت المحاولات المصرية في الدقائق المتبقية، إلا أنها لم تكن ذات خطورة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف نظيف.
محاولات من جانب نيوزيلنداوحاول المنتخب النيوزيلندي في التعويض في النتيجة بالضغط في بداية الشوط الثاني من المباراة، والذي كان قريبًا من التسجيل لولا تألق محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر.
وكاد المنتخب النيوزيلندي أن يتقدم في الدقيقة 59، بعد أن دخل ماكس ماتا داخل منطقة الست ياردات إلا أن أبو جبل أنقذ الموقف.

 

وأنقذت عارضة منتخب مصر الفراعنة من استقبال الهدف الأول بعد التصدي لضربة حرة مباشرة نفذها ساربريت سينج، الذي صوب كرة من حدود منطقة الجزاء واصطدمت بالعارضة.
وصوب مصطفى محمد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزء بعد هجمة منظمة في الدقيقة 75 إلا أن الكرة علت العارضة مهدرًا فرصة هدف ثاني.

 

وحرم القائم الأيمن لمرمى نيوزيلندا منتخب مصر من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 79 وذلك بعد التصدي لتصويبة صاروحية من مروان عطية لاعب وسط الفراعنة.
وأجرى حسام حسن 3 تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 80  بنزول محمد شريف وأكرم توفيق ومحمد الشامي بدلًا من محمود حسن تريزيجيه ومحمد مجدي أفشة ومصطفى محمد.

بعدها يشارك مصطفى فتحي ومحمد شكري على حساب عمر مرموش ومحمد حمدى.

تبادل الفريقان المحاولات في الدقائق المتقبة لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة والتأهل لنهائي كأس عاصمة مصر.