رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب خلافات الجيرة.. شخص يمزق جسد شاب في نهار رمضان بقنا

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

أقدم شخص على قتل شاب نتيجة التعدي على بسلاح أبيض، بسبب خلافات الجيرة، بمنطقة الترعة الضمرانية التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، وتم نقل الجثة إلى مستشفى نجع حمادي العام، ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مقتل شاب خلال مشاجرة مع شخص

كانت البداية عندما تلقى اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة نجع حمادي، يفيد مقتل شاب خلال مشاجرة مع آخر، بسبب خلافات الجيرة، بمنطقة الترعة الضمرانية بدائرة مركز نجع حمادي.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مركز شرطة نجع حمادي، برئاسة المقدم، محمد إمبابي، رئيس مباحث المركز، إلى المكان وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية مقتل على.ف، 30 عاما، نتيجة التعدي عليه بسلاح أبيض، وبمناظرة الجثة تبين وجود عدة طعنات متفرقة بالجسم.

واستمتع رجال المباحث لأقوال شهود العيان وأسرة الضحية، وتحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، على الجثة بفرضها كوردونا أمنيا بمحيط موقع الجريمة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بمركز شرطة نجع حمادي، بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة لمعرفة أسبابها وملابساتها، وضبط المتهم.

عقوبة القتل وفقًا للقانون 

القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص أخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.

القتل العمد:-
نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفسًا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أو المخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.