رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة لمقتل شخص والعثور على جثته مهشمة الرأس بأرض فضاء بالفيوم

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، برئاسة اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، ملابسات مقتل شخص يدعى عمر توبة غلاب يبلغ من العمر 39 عاما، والعثور على جثته بأرض فضاء ناحية قرية فانوس بدائرة مركز شرطة طامية.

وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الفيوم، وقادها مفتش مباحث مركز شرطة طامية، أن المدعو "جمعة أ " وراء إرتكاب الجريمة.

وتابعت التحريات أن مشاجرة نشبت بين المجني عليه والمتهم المذكور، قام المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب بآلة حادة تسببت في تهشيم رأسه فارق على إثرها الحياة.

وأضافت التحريات أن المتهم عقب إرتكابه الجريمة، حمل الجثة والقاها بقطعة أرض فضاء مكان العثور عليها  وفراره هاربًا من المكان.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة طامية، برئاسة المقدم رئيس المباحث من ضبطه.

بداية تفاصيل الواقعة 

كانت البداية عندما تلقى ضباط مباحث مركز شرطة طامية بمديرية أمن الفيوم، بلاغًا يفيد بالعثور على جثة شاب بأرض فضاء ناحية قرية فانوس بدائرة مركز شرطة طامية.

وعلى الفور تحركت قوة من مركز شرطة طامية، برئاسة المقدم رئيس وحدة مباحث المركز، والسادة الضباط معاوني مباحث المركز إلى مكان الواقعة، وتبين العثور على جثة شخص يدعى عمر توبة غلاب يبلغ من العمر 39 عامًا، مقيم قرية فانوس بدائرة المركز، يرتدي كامل ملابسه، وبمناظرة الجثة تبين وجود آثار ضرب بالرأس.

تم فرض كوردونا أمنيا بمحيط موقع الحادث، وأخطرت النيابة العامة التي أنتقلت إلى المكان وناظرت الجثة وقررت نقلها إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وعلى الفور أخطر اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، بالواقعة، ووجه بتشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام لكشف ملابسات الواقعة.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بمركز شرطة طامية، بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة لمعرفة أسبابها وملابساتها، والنصريح بدفن الجثة بعد مناظرة الطب الشرعي، لبيان أسباب الوفاة ووقت حدوثها والأدلة المستخدمة في الجريمة.