رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط أخطر 6 تجار مخدرات بمحاولة غسل 100 مليون جنيه بالقاهرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

ألقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، القبض على  6 أشخاص لقيامهم بمحاولة غسل 100 مليون جنيه متحصلة من تجارة المواد المخدرة بالقاهرة.

محاولة غسل 100 مليون جنيه متحصلة من تجارة المواد المخدرة بالقاهرة

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية اتخذت الإجراءات القانونية حيال (6 أشخاص "لـ4 منهم معلومات جنائية")؛ لقيامهم بالاتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم ومحاولتهم غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، عن طريق قيامهم بـ«تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والأراضى الزراعية» بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وأكدت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، كشفت عن أن تلك الممتلكات قدرت بـ(100 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.